قضاء في ميسان يشكو توقف مشاريع قيمتها 100 مليار دينار

أكد قائممقام قضاء كميت بمحافظة ميسان جاسم محمد، اليوم السبت، أن القضاء يعاني من توقف…

أكد قائممقام قضاء كميت بمحافظة ميسان جاسم محمد، اليوم السبت، أن القضاء يعاني من توقف مشاريع قيمتها 100 مليار دينار. 

وقال محمد في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “القضاء يعاني من توقف المشاريع فيه منذ عدة سنوات، فيما لا توجد مشاريع جديدة وإنما مجرد خطط ترفع سنويا إلى الجهات العليا”.

وأضاف أن “هناك 5 مشاريع متوقفة عن العمل في القضاء منذ عدة سنوات بكلفة تصل لـ 100 مليار دينار”، مبينا أن “أبرز هذه المشاريع هو مجمع سكني في القضاء بكلفة تتجاوز الـ90 مليار دينار (نحو 75 مليون دولار)”.

وتابع أن “قضاء كميت الذي يبلغ تعداد سكانه 50 الف نسمة بحاجة إلى مشاريع كبيرة واهمها مستشفى متطور توجد فيه كافة مستلزمات النجاح التي تعمل على إبقاء المواطنين في القضاء وعدم هجرتهم الى الأماكن والمناطق الأخرى”.

وتعاني محافظة ميسان من تردي كبير في مستوى الخدمات، إضافة الى تلكؤ اغلب المشاريع، وخاصة في الاقضية والنواحي فيها، ولا سيما المسبح الاولمبي في المحافظة الذي مضى على بدء العمل به اكثر من 13 عاما، ولغاية الان لم يكتمل، وقد بلغت تكلفته 5 ملايين دولار.

كما كشفت “العالم الجديد” عن أبرز المشاريع المتلكئة بالمحافظة، وهو مجسر ونفق الكرامة، الذي فصل جانب مدينة العمارة الغربي عن المركز، بسبب قطع الطريق الحيوي الرابط بين الجانبين، نتيجة تلكؤ العمل به منذ العام 2011.

وقال قائممقام قضاء العمارة رائد شامل في حديث لـ”العالم الجديد” بتاريخ 29 ايلول سبتمبر الماضي، إن المشروع تنفذه وزارة الأعمار والبلديات منذ عام 2011، وبلغت نسبة الإنجاز فيه قرابة الـ 55 بالمائة فقط، وكلفته 49 مليار دينار.

إقرأ أيضا