ميسان تحتضن مهرجانا لمناهضة العنف الاسري وتطوير قدرات المرأة

كشفت مديرية شباب ورياضة ميسان، اليوم الجمعة، عن قرب إقامة مهرجان نسوي كبير في المحافظة…

كشفت مديرية شباب ورياضة ميسان، اليوم الجمعة، عن قرب إقامة مهرجان نسوي كبير في المحافظة يستمر لعدة ايام، للتركيز على الحد من ظاهرة العنف الاسري وتطوير قدرات المرأة. 

وقال مدير المديرية شريف البخاتي، في حديث لـ”العالم الجديد “، إن “مهرجانا نسويا كبيرا سيقام خلال الاسبوعين المقبلين في محافظة ميسان، ويستمر لمدة أسبوع كامل”.

واضاف أن “تحضيراته انطلقت منذ يوم أمس، وسيتم عقد اجتماع فني الاسبوع المقبل كتحضير نهائي لانطلاقه”، مبينا ان “المهرجان لن يتم تحديده لفئة معينة من النساء بل سيكون شاملا للجميع”.

وبين البخاتي، أن “المهرجان سيحتوي على عدة فعاليات لتطوير مهارات النساء والشابات، فضلا عن الاتفاق على اقامة ورش خاصة بخصوص العنف الاسري، والعنف ضد المرأة، بأدارة شخصيات مهمة، اضافة الى الاتفاق على اقامة ورشة خاصة بالابتزاز الالكتروني للحد من هذه الظواهر عبر محاسبة مرتكبيها قانونياً، فضلا عن اقامة ورشة رصد خطاب الكراهية في الاعلام العراقي، وورش خاصة للنساء لصيانة الهواتف والفرمتة والخياطة والتجميل والتدريب على قيادة السيارات”.

ونوه مدير شباب ورياضة ميسان، الى ان “هناك دعوة لوزارة الثقافة لارسال الفنانات العراقيات من اصول ميسانية لحضور المهرجان”، مؤكدا أن “المهرجان سيكون سنوي في المحافظة”.

وينتشر العنف الاسري بشكل كبير في ميسان، ودائما ما تكون ضحاياه من النساء والاطفال، نظرا لطبيعة المجتمع العشائري الذي يمنع النساء من التقدم بشكاوى حال تعرضهن للعنف.

وتعيش اغلب النسوة في المحافظات الجنوبية، في بيئة منعزلة، ومن اندمج منهن في المجتمع عن طريق العمل نسبته قليلة جدا، فيما تقضي الكثير من النساء غالب اوقاتهن في المنزل.

إقرأ أيضا