التربية: المباشرة بتوزيع الكتب ودوام العام الدراسي وفقا لهذه الشروط

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، عن تحديد موعد مبدئي لانطلاق العام الدراسي الجديد 2020 –…

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، عن تحديد موعد مبدئي لانطلاق العام الدراسي الجديد 2020 – 2020 وفقا لجملة من الشروط .

وذكر الناطق باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح صحفي, ان “الوزارة تسعى ليكون انطلاق العام الدراسي الجديد في شهر تشرين الثاني الجاري، مع التأكيد واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والصحية”.

وأضاف فاروق، ان “الشروط والضوابط الأساسية التي ستعتمد هي تقليص الدوام والمناهج وان يكون الدوام جزئياً بالإضافة الى الاستعانة في التلفزيون التربوي والمنصة الالكترونية”.

وأشار الى، ان “الوزارة وجهت إدارات المدارس بالبدء في توزيع الكتب وتعفير المدارس والاستعداد لانطلاق العام الجديد”.

وكان وكيل وزير التربية فلاح القيسي أعلن في تصريح صحفي اليوم الأحد، ان “الوزارة استعدت للعام الدراسي الجديد الذي من المؤمل ان ينطلق في منتصف شهر تشرين الثاني الحالي بعد الانتهاء من امتحانات الدور الثاني”.

واضاف، ان “مديرية المناهج في وزارة التربية أعدت المناهج والذي تضمن تقليص بعض المواد العلمية، واستخدام برامج التلفزيون التربوي” مبينا، ان “تواجد الطلبة في المدارس سيكون يومين الى ثلاثة أيام في الأسبوع، لاسيما طلبة السادس الإعدادي والمراحل الأولى للصفوف الأول والثاني والثالث”.

وأشار إلى ان “هذه الاستعدادات مرتبطة بخلية الأزمة في وزارة الصحة من خلال اعطائها التعليمات الخاصة لبدء العام الدراسي الجديد”.

ولفت القيسي الى ان “هناك تنسيقا عال بين وزارة الصحة والدفاع المدني ومنظمة اليونسيف وكذلك مع منظمات المجتمع المدني ونقابة المعلمين لتهيئة الأجواء الصحية المناسبة للطلبة”.

وأكد “توجيه إدارات المدارس بإطلاق حملات التعفير والتعقيم والتنظيف والتباعد ما بين الطلبة،” مبينا انه “سيكون عدد الطلبة في القاعات الصغيرة بين 8 الى 10 طلاب بينما في القاعات الكبيرة 15 طالباً”.

إقرأ أيضا