تحضيراً لنهائيات آسيا.. “جثير” يجمع كتيبة الليوث

كشف المدير الفني لمنتخب الشباب بكرة القدم، عن موعد تجمع اللاعبين للبدء بالبرنامج التدريبي تحضيراً…

كشف المدير الفني لمنتخب الشباب بكرة القدم، عن موعد تجمع اللاعبين للبدء بالبرنامج التدريبي تحضيراً لنهائيات أمم آسيا للشباب تحت 19 عاماً.

وقال قحطان جثير في تصريح صحفي، إن “تجمع المنتخب في بغداد سيكون نهاية الأسبوع الحالي بسبب ارتباط اللاعبين بأنديتهم التي تخوض مباريات الدوري المحلي”.

وأضاف جثير، أن “المنتخب سيدخل معسكراً تدريبياً في قطر يوم الثامن من الشهر الحالي تتضمنه مباراة تجريبية أمام منتخب قطر في 12 و الـ 15 من الشهر ذاته على أن يعود المنتخب في اليوم التالي إلى الوطن لالتحاق اللاعبين بأنديتهم”.

وبين أن “من أكثر الأمور التي تعيق المنهاج التدريبي، هي مشكلة تفريغ اللاعبين المرتبطين بأنديتهم”، مؤكداً أن “الجهاز الفني بحاجة لتواجد اللاعبين بشكل متواصل، ويكونوا على مقربة من التدريبات لتطبيق البرنامج التدريبي بالشكل الأمثل وصولاً إلى الجاهزية المطلوبة للدخول في غمار المنافسة الآسيوية”.

وتابع جثير “الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة وعدت بتقديم جميع التسهيلات لتنفيذ البرنامج الاعدادي الذي تم وضعه، بالإضافة إلى توفير المزيد من المعسكرات والمباريات الودية”.

وأردف أنه “تم استكمال أوراق مجموعة من المغتربين تمهيداً لانضمامهم في صفوف المنتخب، وهم كل من الحارس نديم ناظم لاعب (فالكنبرغ السويدي)، وكاردو كاميران لاعب (كرستال بالاس الإنكليزي)، ومتين ديار صالح من (بروندبي الدنماركي) وعلي الحمادي لاعب (سوانزي ستي الإنكليزي) الذي يتعذر حضوره بسبب تعرضه للإصابة التي ستغيبه عن الملاعب لمدة شهر”.

إقرأ أيضا