عمال نظافة كربلاء يعودون للعمل بعد إضرابهم بسبب تأخر الرواتب

اعلنت مديرية بلدية كربلاء، اليوم الاربعاء، عن عودة عمال التنظيف الى العمل بعد تنفيذهم اضراباً…

اعلنت مديرية بلدية كربلاء، اليوم الاربعاء، عن عودة عمال التنظيف الى العمل بعد تنفيذهم اضراباً شاملاً بسبب عدم توزيع الرواتب.

 

وقال مسؤول اعلام البلدية، محمد الموسوي في حديثه لـ”العالم الجديد”، ان “عمال التنظيف عادوا الى العمل في البلدية بعد تنفيذهم اضراباً عن العمل خلال اليومين الماضيين نتيجة عدم توزيع الرواتب حتى الان”.

 

واضاف ان “بلدية كربلاء تضم اكثر من 2000 عامل تنظيف، يقومون يومياً برفع 1000 طن من النفايات”.

 

ويوم امس الاول الاثنين، اعلن عمال النظافة في كربلاء، إضرابا عن العمل بسبب تأخر صرف رواتبهم، أسوة بموظفي الدولة الاخرين في المحافظات الجنوبية.

 

وشهدت ميسان والبصرة وذي قار والمثنى، إضرابا جزئيا من قبل موظفي دوائر مختلفة، بينها القطاع الصحي، بسبب تأخر الرواتب، فيما هددوا بإضراب شامل في حال عدم توزيع الرواتب خلال هذا الاسبوع.

 

ويمر العراق بأزمة مالية، نتج عنها تأخر توزيع الرواتب، بدأت منذ أيلول سبتمبر الماضي، إذ تأخر توزيعها في ذلك الوقت اكثر من 20 يوما، ولغاية الان لم تم توزيع رواتب شهر تشرين الاول اكتوبر الماضي.

 

ورهنت وزارة المالية، توزيع الرواتب بموافقة مجلس النواب على قانون الاقتراض الداخلي، سد العجز وإيجاد سيولة نقدية تتيح لها تغطية قيمة رواتب الموظفين.

 

وقد فشل مجلس النواب، خلال جلساته بالايام الماضية، بالتصويت على قانون الاقتراض، وما زالت النقاشات مستمرة فيه حول آلية سد العجز المالي.

إقرأ أيضا