آثار المثنى تطلق موسم الجولات السياحية وتشكو قلة التخصيصات المالية

آثار المثنى تطلق موسم الجولات السياحية وتشكو قلة التخصيصات المالية

المثنى – العالم الجديد

أعلنت مديرية اثار المثنى، اليوم الخميس، عن انطلاق موسم الجولات السياحية للمواقع الأثرية بالمحافظة، فيما بينت انها تعاني من قلة التخصيصات المالية لتطوير هذه المرافق.   وقال مدير القسم علي شلغم في حديث لـ"العالم الجديد"، إن "المديرية باشرت باستقبال السواح المحليين في المحافظة عن
...


أعلنت مديرية اثار المثنى، اليوم الخميس، عن انطلاق موسم الجولات السياحية للمواقع الأثرية بالمحافظة، فيما بينت انها تعاني من قلة التخصيصات المالية لتطوير هذه المرافق.

 

وقال مدير القسم علي شلغم في حديث لـ"العالم الجديد"، إن "المديرية باشرت باستقبال السواح المحليين في المحافظة عن طريق التعاون مع منظمات المجتمع من خلال ما يعرف بـ(الكَروبات السياحية) للتعريف بالمواقع الاثارية في المحافظة بعد انقطاع دام عدة اشهر بسبب جائحة كورونا".

 

واضاف، ان "السواح الاجانب كانوا سابقاً يأتون شهريا للمحافظة، إلا ان قرار منظمة اليونسيف العالمية باغلاق المواقع الاثرية امام السواح بسبب كورونا، تسبب بانقطاعهم وعدم مجيئهم الى العراق"، مؤكدا ان "المديرية تعاني من انعدام التخصيصات المالية لتطوير المرافق السياحية في المحافظة".

 

وفي 8 تشرني الثاني نوفمبر الجاري، كشف مدير منظمة إنقاذ آثار وتراث المثنى التطوعية كرار الروازق لـ"العالم الجديد"، إن محافظة المثنى تضم أكثر من 650 موقع اثري متنوع بين القديم والإسلامي، وهذه المواقع تعرضت للاهمال من كافة الحكومات المتعاقبة، وذلك تمثل بقلة التخصيصات المالية.

 

واشار الروازق في حديثه انذاك، الى وجود حملة توعية انطلقت في المحافظة تهدف لتنبيه المواطنين بضرورة الاحتفاط بتراثهم وعدم السماح بتعريضه للنهب والسرقة من قبل العابثين.

 

أخبار ذات صلة