نادي كرة طائرة جنوب العراق: نعتاش على التبرعات

اكد نادي الرميثة لكرة الطائرة في محافظة المثنى، اليوم الاثنين، انه يعيش ازمة مالية حادة،…

اكد نادي الرميثة لكرة الطائرة في محافظة المثنى، اليوم الاثنين، انه يعيش ازمة مالية حادة، فيما لفت الى ان النادي يسير أموره عبر التبرعات.

وقال مدرب النادي اياد حسن في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “عمر نادي الرميثة لكرة الطائرة تجاوز النصف قرن، حيث تأسس عام 1967 من القرن الماضي، وانه الان يطمح للعودة الى الدوري الممتاز”.

وأضاف حسن، أن “النادي استطاع مؤخراً التأهل الى الادوار النهائية لدوري الدرجة الاولى المؤهلة للدوري الممتاز كممثل عن منطقة الفرات الاوسط رفقة نادي الكوفة، اضافة الى اندية المدينة في البصرة والغراف في ذي قار كممثلين عن المنطقة الجنوبية، وبانتظار ختام مباريات الاندية الشمالية لكي تتم المنافسة في بغداد”.

وبين أن “ابرز الامور التي تواجه مسيرة نادي الرميثة في لعبة كرة الطائرة، هي الأزمة المالية التي يعاني منها حاليا حيث يعتاش على تبرعات الخيرين من اهل المدينة في الرميثة”، مضيفا ان “نادي الرميثة كان يتسلم 3 ملايين دينار من وزارة الشباب والرياضة في زمن الوزير عبدالحسين عبطان، باعتبار النادي غير مؤسساتي، لكن المعونة انقطعت بسبب الازمة المالية”.

وكشف حسن، عن وجود “14 محلا تجاريا في القضاء تم تأجيرها بطريقة المساطحة لمدة 20 عاما، من قبل الجهات الرسمية التي يتبع لها النادي، لكن حتى الان لم نحصل على دينار واحد من الإيرادات، وحينما طالبنا مؤخراً بمعرفة اموال هذه المحال واين تذهب، أبلغونا بان هناك مشاكل قضائية على المحال التجارية، وبانتظار حلها”.

وفي عام 2014، توج نادي الرميثة بالكرة الطائرة بلقب منافسات بطولة الأندية لفئة الناشئين تولد (98-99) التي جرت أنذاك في النجف، بمشاركة 16 ناديا.

إقرأ أيضا