مصدر: جهة سياسية أجلت افتتاح المستشفى الالماني في النجف للسيطرة عليه

كشف مصدر مطلع بمحافظة النجف، اليوم الثلاثاء، عن وجود جهة سياسية تحاول السيطرة على المستشفى…

كشف مصدر مطلع بمحافظة النجف، اليوم الثلاثاء، عن وجود جهة سياسية تحاول السيطرة على المستشفى الألماني بالمحافظة، ما تسبب بتأخير افتتاحه منذ 3 سنوات.

وقال المصدر في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “هناك ضغوطا من جهة سياسية بشأن منح مستشفى النجف التعليمي (الألماني) الى الاستثمار بدلا من إدارته حكوميا”.

واضاف أن “هذه الجهة، هذي ذاتها تي تسيطر حاليا على وزارة الصحة بشكل كامل”، موضحا أن “المستشفى انجز بالكامل منذ اكثر من 3 سنوات، بكلفة تجاوزت الـ150 مليون دولار، وجهز بأحدث الأجهزة الطبية الإلمانية الرصينة”.

يذكر ان وزير الصحة حسن التميمي، قال في أيلول سبتمبر الماضي أثناء زيارته الى النجف، إن المستشفى يمثل اضافة كبيرة للخدمات الطبية في العراق، وذلك لما يضمه من سعة سريرية تصل الى 400 سرير، فضلا عن 92 سريرا للأمراض السرطانية، وقد تم إعداد خطة كاملة لإدارته، وسنزف قريباً خبر افتتاحه ودخوله الخدمة.

وبدأ العمل بالمستشفى في عام 2009، وتوقف عام 2014 بسبب الأزمة المالية التي عصفت بالعراق، نتجية انخفاض اسعار النفط العالمية.

وفي عام 2017، طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الحكومة سرعة انجاز المستشفى، لـ”يرفع جزءا من معاناة المواطنين في المجال الصحي”، حسب بيانه.

إقرأ أيضا