تعتمد على الفيسبوك.. عصابات سلب من نوع جديد في ميسان

كشف مصدر أمني بمحافظة ميسان، اليوم الأحد، عن ظهور عصابات سلب من نوع جديد في…

كشف مصدر أمني بمحافظة ميسان، اليوم الأحد، عن ظهور عصابات سلب من نوع جديد في المحافظة، تمكنت حتى الان من سرقة 16 ألف دولار.

 

وقال المصدر في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “عصابات تسليب جديدة ظهرت في المحافظة، مستخدمة موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) منفذا لها لاستدراج المواطنين”.

 

وأضاف، أن “الأجهزة الأمنية في المحافظة سجلت حالتي استدراج انتهت بإصابة شخصين من محافظتي ذي قار وميسان”، موضحا أن “عملية الاستدراج تتم عبر عرض العصابة سيارات للبيع في الفيسبوك”.

 

وأوضح المصدر، أنه “بعد وصول الضحية إلى المحافظة، ينقل الى موقع محدد لشراء السيارة المعروضة في الفيسبوك للبيع، وهناك تعترضه العصابة بالاتفاق مع صاحب المركبة التي تقل الضحية، فيتم سلب اموال المشتري وإصابته بأماكن غير مميتة”.

 

وتابع أن “الأموال التي تم تسليبها حتى الآن بلغت اكثر من 20 مليون دينار (نحو 16 ألف دولار)”، مضيفا “على مواطني المحافظات البقية أثناء قدومهم إلى ميسان لشراء المركبات، الاتفاق على رؤيتها في أماكن عامة”. 

 

وانتشرت عصابات النصب والاحتيال بصورة كبيرة في العراق خلال السنوات الماضية، إذ ظهر اشخاص ينتحلون صفة قادة عسكريين ويخدعون المواطنين بتمشية معاملاتهم في الدولة مقابل مبلغ مالي، فيما ظهرت مكاتب وهمية للعمل، واتضح بعدها انها وهمية بعد ان استحصلت مبالغ مالية من المتقدمين للعمل فيها.

 

وقد استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل العصابات لغرض الابتزاز الالكتروني وخاصة للنساء، وقد قد خصصت وزارة الداخلية ارقاما طارئة لغرض مكافحة الابتزاز الالكتروني.

إقرأ أيضا