لأول مرة.. النجف تفتح ذراعيها لتويوتا اليابانية

أعلنت هيئة استثمار النجف، اليوم الاثنين، عن افتتاح شركة تويوتا اليابانية فرعا لها في المحافظة…

أعلنت هيئة استثمار النجف، اليوم الاثنين، عن افتتاح شركة تويوتا اليابانية فرعا لها في المحافظة للمرة الأولى بتاريخها.

 

وقال مدير استثمار المحافظة، ضرغام كيكو في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “شركة تويوتا اليابانية المختصة بصناعة السيارات قامت بفتح فرع لها في النجف للمرة الأولى بتاريخ المحافظة”.

 

وأضاف أن “فرع الشركة الجديد يعتبر ثالث فرع لها في العراق بعد فروع بغداد واربيل”، مبينا أن “الفرع الجديد سيساهم بصناعة عجلات تناسب البيئة العراقية وتغني مواطني البلاد عن السوق الخليجية التي تعودوا عليها خلال السنين الماضية، كما أن هناك صيانة دورية ضمن الوكالة الجديدة لآليات الشركة المباعة في العراق”.

 

وكانت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات، كشفت عام 2016 عن سعيها لفتح فروع في جميع المحافظات العراقية، بعد بغداد واربيل والبصرة، وذلك خلال لقاء رئيسها مع وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني في ذلك الوقت.

وبحسب البيان الذي صدر آنذاك، فأن الجانبين ابديا حرصهما على قيام الشركة بتقديم خدماتها تحت اشراف الخبراء اليابانيين ووضع التكنولوجيا اليابانية في خدمة الحكومة العراقية، والتأكيد على إقامة مصانع جديدة لتصنيع هذه السيارات بعد الحصول على الامتياز من شركة تويوتا والتعاون مع الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات التابعة الى وزارة الصناعة والمعادن العراقية.

Image

Image

إقرأ أيضا