النجف تستضيف “تحاور” لتعزيز الهوية الوطنية ونبذ الكراهية

بهدف تعزيز الهوية الوطنية، أجرى أعضاء مشروع “تحاور” جلسة نقاشية مع أساتاذة بالحوزة العلمية في…

بهدف تعزيز الهوية الوطنية، أجرى أعضاء مشروع “تحاور” جلسة نقاشية مع أساتاذة بالحوزة العلمية في النجف، حول خطابات الكراهية والتنوع.

ورافق مراسل “العالم الجديد” القائمين على مشروع “تحاور”،وهم نخب وشباب من محافظات بغداد والأنبار والنجف، في زيارتهم الى محافظة النجف لعقد نشاط تحاور مع أساتذة بالحوزة العلمية، وكانت المحطة الاولى زيارة دار العلم للإمام الخوئي واكاديمية البلاغي للحوار والعتبة العلوية.

Image

وقد تم تنظيم جلسة نقاشية في اكاديمية البلاغي للحوار مع كل من زيد بحر العلوم وجواد الخوئي، أدارها الباحث في شؤون التنوع الديني سعد سلوم، تناولت أبرز التحديات الراهنة المتعلقة بالمواطنة والتنوع والدولة المدنية ومواجهة خطابات الكراهية والموقف من المرأة والاحتجاجات الشعبية ومطالب جماهير الشباب في عموم العراق.

في هذا السياق، شدد المشاركون على أهمية إبراز سعي شباب مشروع تحاور لتعزيز روح المواطنة الخلاقة والهوية الوطنية العابرة عبر مجموعة من اللقاءات مع صناع القرار والقادة المجتمعيين والدينيين.

Image

ومشروع تحاور، هو مشروع يضم إبرز النخب من كافة محافظات العراق، وقاد مجموعة أنشطة تطوعية وثقافية عبر أندية تحاور خلال السنوات الماضية بهدف تعزيز التعايش السلمي وبث روح المواطنة وتعزيز التنوع العراقي.

إقرأ أيضا