خلال 24 ساعة الماضية.. القوات الأمنية تداهم منازل 12 ناشطا بذي قار

خلال 24 ساعة الماضية.. القوات الأمنية تداهم منازل 12 ناشطا بذي قار

ذي قار – العالم الجديد

كشف مصدر أمني مطلع بمحافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن قيام القوات الأمنية بمداهمة منازل عدد من الناشطين المدنيين في المحافظة.   وقال المصدر في حديث لـ"العالم الجديد"، إن "القوات الأمنية داهمت منازل 12 ناشطا مدنياً َسط مدينة الناصرية لأسباب مجهولة لم تعرف حتى الآن". &nb
...


كشف مصدر أمني مطلع بمحافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن قيام القوات الأمنية بمداهمة منازل عدد من الناشطين المدنيين في المحافظة.

 

وقال المصدر في حديث لـ"العالم الجديد"، إن "القوات الأمنية داهمت منازل 12 ناشطا مدنياً َسط مدينة الناصرية لأسباب مجهولة لم تعرف حتى الآن".

 

واضاف، ان "المنازل التي تمت مداهمتها بلغت اكثر من 12 منزلا لناشطين مدنيين وابرزهم، عقيل شرقية، عامر فاران، احمد عباس، علاوي الفهداوي، ﻛﺮﺍﺭ الزيرجاوي، علي عبدالحسين، ازهر حاتم، نواف خالد جياد، حسن باسكت بول، كرار الحجامي، احسان الهلالي ومنتظر وليد".

 

وأشار إلى أن "القوات الأمنية اعتقلت بعضا من الناشطين أثناء عمليات الاعتقال". 

 

وتشهد محافظة ذي قار، وضعا أمنيا حرجا منذ الجمعة الماضية، حيث تم مداهمة ساحة الحبوبي، مركز الاعتصام في مدينة الناصرية، وإحراق خيام المتظاهرين وإطلاق النار عليهم من قبل جماعات مسلحة، ما أدى الى مقتل 7 متظاهرين وإصابة 70 آخرين.

 

وعلى إثرها تمت إقالة قائد شرطة المحافظة العميد حازم الوائلي، وتشكيل لجنة طوارئ لإدارة المحافظة من قبل رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، الذي كلف مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي برئاستها وعضوية اغلب الأجهزة الامنية.

 

ويوم الاحد الماضي، وصلت اللجنة الى المحافظة، وباشتر أعمالها عبر عقد اجتماعات مكثفة مع القياداة الامنية والحكومة المحلية فيها، بالاضافة الى عقد اجتماع مع المتظاهرين، وتم الاتفاق فيه على تأمين ساحة الحبوبي من قبل قوات من العاصمة بغداد، فضلا عن إقالة اغلب المسؤولين بالمحافظة وعدم المساس بخيام المتظاهرين.

أخبار ذات صلة