مؤتمر عشائري في ميسان للحد من ملاحقة رجال الأمن خلال تنفيذهم واجباتهم

كشف معاون محافظ ميسان الأمني، اليوم الاثنين، عن قرب عقد مؤتمر عشائري في المحافظة بهدف…

كشف معاون محافظ ميسان الأمني، اليوم الاثنين، عن قرب عقد مؤتمر عشائري في المحافظة بهدف توطين السلم الأهلي وعدم ملاحقة رجال الأمن عشائريا اثناء تنفيذهم واجبهم.

وقال المعاون قاسم عيسى في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “هناك مؤتمرا عشائريا سيعقد قريبا في ميسان لبحث التطورات الأمنية في المحافظة برعاية الحكومة المحلية ويهدف توطين السلم الاهلي في المحافظة وتعزيزه بين أبناء العشائر”.

وأشار إلى أن “المؤتمر سيتضمن عدة مقررات أبرزها، عدم ملاحقة رجل الأمن أثناء تنفيذ الواجب الأمني والتي بدأت تتكاثر بالاونة الأخيرة، والتشديد على حصر السلاح بيد الدولة، والحد من النزاعات العشائرية”، مبينا أن “المؤتمر ستنطلق فعاليته مطلع العام المقبل”. 

وتشهد محافظة ميسان وضعا أمنيا متوترا لأسباب عدة، وأبرزها النزاعات العشائرية، التي طالت الأجهزة الأمنية، ومنعت اغلب عناصر الأمن من تنفيذ واجباتهم المتمثلة بالقبض على العصابات او تنفيذ أوامر القاء القبض تحسبا من الملاحقة العشائرية.

وفي 7 أيلول سبتمبر الماضي، أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن انطلاق عملية أمنية لتطويق وتفتيش قضاء المجر الكبير بمحافظة ميسان 400 كلم جنوب شرق بغداد.

وبعدها بأيام زار وزير الداخلية عثمان الغانمي المحافظة، وشهدت خلال زيارته، عدة خروق أمنية تسببت بمقتل وإصابة أربعة أشخاص، ووضعت المحافظة “خارج سلطة الدولة”، بحسب مصدر أمني مسؤول، في حين شكك رئيس مجلس قضاء الكحلاء بجدية الدولة في استخدام صلاحياتها لفرض هيبتها على الجميع.

إقرأ أيضا