حقوق الانسان بالديوانية: نتابع إصابات كورونا في المدارس وسنقدم تقريرنا خلال 48 ساعة

​​​​​​​اكد مكتب حقوق الإنسان في محافظة الديوانية، اليوم الثلاثاء، انه سيقدم تقريرا مفصلا حول الإجراءات…

اكد مكتب حقوق الإنسان في محافظة الديوانية، اليوم الثلاثاء، انه سيقدم تقريرا مفصلا حول الإجراءات المتخذة لمواجهة كورونا في مدارس المحافظة والأوضاع التربوية فيها.

وقال مدير المكتب محمد البديري في حيدث لـ”العالم الجديد”، إن “مكتب حقوق الإنسان سيقدم خلال الـ48 ساعة المقبلة تقريرا مفصلا عن الأوضاع التربوية وخاصة في المدارس والاجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا فيها”.

وأضاف أن “الفرق التابعة للمكتب لاحظت وجود التزام نسبي بطرق مواجهة فيروس كورونا”، مبينا أن “المكتب يتابع الحالات المكتشفة في المدارس التي تم إغلاقها بسبب فيروس كورونا”.

يذكر ان يوم امس، اغلقت مديرية تربية الديوانية 8 مدارس بعد تسجيل157 إصابة بكورونا بين الطلاب و23 إصابة بين صفوف الكوادر التدريسية.

فيما اعلنت وزارة الصحة في بيان مقتضب يوم امس، عن توجيهها دائرة صحة الديوانية ومديرية تربية الديوانية بإغلاق هذه المدارس حفاظا على سلامة الطلبة.

وفي 9 كانون الأول ديسمبر الحالي، سجلت محافظة ذي قار 3 إصابات بين طلبة المدارس في اقضية الرفاعي والغراف ومركز المحافظة مدينة الناصرية، وبحسب مصدر كشف لـ”العالم الجديد” في وقتها فأن، الإصابات من النوع الخطير الصامت، أي بدون أعراض.

يشار إلى أن النائب عن محافظة البصرة صفاء الغانم، كشف الاسبوع الماضي، عن اصابة 24 تلميذا بفيروس كورونا في مدرسة الجمهورية التطبيقية الابتدائية بالمحافظة.

 ويذكر أن وزارة التربية، وجهت في 6 كانون الاول ديسمبر الحالي، المدارس الاهلية بالتقيد بآلية الدوام استناداً لقرارات خلية الأزمة، في بغداد والمحافظات كافة، المتعلقة بتحديد أيام الدراسة لعام 2020 – 2021، فيما اشارت الى انها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المدارس المخالفة.

إقرأ أيضا