قضاء في ميسان يعلن إنهاء الدوام الثلاثي ويؤكد حاجته لـ20 مدرسة أخرى

اكد قضاء كميت في محافظة ميسان، اليوم الاحد، انه بحاجة الى 20 مدرسة جديدة بكلفة…

اكد قضاء كميت في محافظة ميسان، اليوم الاحد، انه بحاجة الى 20 مدرسة جديدة بكلفة 40 مليار دينار، فيما بين انه استطاع انهاء الدوام الثلاثي في المدارس.

وقال قائممقام القضاء جاسم محمد في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “القضاء يملك حاليا أكثر من 30 مدرسة متنوعة بين ابتدائية ومتوسطة واعدادية وينتظر دخول 3 مدراس جديدة للعمل بعد اكمال أعمال الاستلام والتسليم”.

وأضاف أن “القضاء تمكن من إنهاء الدوام الثلاثي في مدارسه”، مبينا أن “القضاء اذا ما أراد الوصول إلى الدراسة النموذجية لطلبته، فعليه بناء قرابة 20 مدرسة بكلفة تصل إلى أكثر من 40 مليار دينار”.

ولفت محمد، إلى أن “القضاء اكمل اجراءات إحالة روضة نموذجية ومدرسة للعمل بكلفة تتجاوز ملياري دينار، وبانتظار المباشرة بأعمالهن خلال الفترة المقبلة”. 

وكانت تعاني ميسان، من انتشار المدارس الطينية فيها حتى عام 2009، حيث انتهت بافتتاح 26 مدرسة جديدة، كما أعلنت مديرية تربية المحافظة سابقا، عن حاجتها لـ400 مدرسة لفك الازدواج بالدوام.

وتشهد اغلب مدارس المحافظة، اكثر من دوام في اليوم الواحد، يتمثل بالصباحي والظهري والمسائي، بسبب ارتفاع نسبة الطلبة مقارنة بالمدارس المؤهلة للعمل. 

إقرأ أيضا