بالتعاون مع المفوضية.. ناشطو المثنى ينظمون حملات لتحديث سجلات الناخبين

بالتعاون مع المفوضية.. ناشطو المثنى ينظمون حملات لتحديث سجلات الناخبين

المثنى – العالم الجديد

أعلن ناشط مدني في محافظة المثنى، اليوم الاثنين، عن اتفاق ناشطي المحافظة على تنظيم حملة تطوعية كبيرة لتحديث سجل الناخبين، فيما بين انه تم تشكيل 20 فريقا لهذا الغرض.   وقال الناشط ايهم النعيمي في حديث لـ"العالم الجديد"، إن "ناشطي المحافظة اتفقوا مع مكتب انتخابات المحافظة على تنظ
...


أعلن ناشط مدني في محافظة المثنى، اليوم الاثنين، عن اتفاق ناشطي المحافظة على تنظيم حملة تطوعية كبيرة لتحديث سجل الناخبين، فيما بين انه تم تشكيل 20 فريقا لهذا الغرض.

 

وقال الناشط ايهم النعيمي في حديث لـ"العالم الجديد"، إن "ناشطي المحافظة اتفقوا مع مكتب انتخابات المحافظة على تنظيم حملات تطوعية لتحديث سجلات الناخبين في السماوة والمدن التابعة لها".

 

واضاف النعيمي، أن "الناشطين شكلوا 20 فريقا لهذا الغرض"، مبينا أن "هذه الفرق ستقوم بفتح منازل أعضائها في المناطق التي يقطنون فيها ثم يجذبون المواطنين لغرض تحديث سجلاتهم الانتخابية بالتعاون مع مكتب انتخابات المثنى".

 

وبين أن "الخطوة تأتي في إطار زيادة أعداد المحدثين لسجلاتهم الانتخابية التي تهدف للتقليل من عمليات التزوير من قبل الأحزاب والتي تستغل قضية عدم تحديث المواطنين لسجلاتهم".

 

يذكر ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، حدد السادس من حزيران يونيو المقبل، موعدا لإجراء الانتخابات المبكرة، فضلا عن إقرار مجلس النواب لقانون الانتخابات بكافة فقراته، وقد اعتمد الدوائر المتعددة لاجراء هذه الانتخابات.

 

وتجري حاليا في اغلب المحافظات، عمليات تحديث بطاقات الناخبين، الى البطاقة البايومترية، التي من المفترض انها تضم ميزات أمنية عاليا تحد من عملايت التزوير والتلاعب في الانتخابات.

أخبار ذات صلة