النفط تنفي التوصل لاتفاق نهائي مع \"بي بي\" لتطوير حقل كركوك

النفط تنفي التوصل لاتفاق نهائي مع \"بي بي\" لتطوير حقل كركوك

نفت وزارة النفط، أمس السبت، توصلها الى اتفاق نهائي مع شركة بي بي البريطانية لتطوير حقل كركوك، مشيرة الى انها ما زالت تناقش مع الشركة \"مذكرة النوايا\" مع الشركة بشان هذا الحقل. وقال عبد المهدي العميدي، مدير عقود وتراخيص الوزارة، في حديث لوكالة \"السومرية نيوز\" ان \"الوزارة لم تتوصل لغاية الان الى
...

نفت وزارة النفط، أمس السبت، توصلها الى اتفاق نهائي مع شركة بي بي البريطانية لتطوير حقل كركوك، مشيرة الى انها ما زالت تناقش مع الشركة \"مذكرة النوايا\" مع الشركة بشان هذا الحقل.

وقال عبد المهدي العميدي، مدير عقود وتراخيص الوزارة، في حديث لوكالة \"السومرية نيوز\" ان \"الوزارة لم تتوصل لغاية الان الى اتفاق نهائي مع شركة بي بي النفطية البريطانية حول تطوير حقل كركوك النفطي\"، وبيّن ان \"الوزارة لا زالت تناقش مذكرة النوايا مع الشركة\".

وتابع العميدي ان \"الشركة ستباشر عملها ضمن توقيتات محددة بعد ان يتم الاتفاق على بعض الاجراءات والأعمال ومبالغ الصرف، ليتم بعد ذلك النقاش مع الشركة على العقد الذي سيوقع بين الطرفين لتطوير حقل كركوك\"، منوها بأن \"مدة مذكرة النوايا تبلغ عاما ونصف العام\".

وكان عبد الكريم لعيبي، وزير النفط، تحدث في كانون الثاني الماضي لوسائل إعلام عن اتفاق مبدئي مع شركة بي بي لتطوير حقل كركوك الذي يعد خامس أكبر حقل في العالم من حيث السعة.