المالية النيابية تقدر تخصيص 70 ألف درجة وظيفية في ميزانية 2014

قدرت اللجنة المالية النيابية عدد الدرجات الوظيفية التي ستخصص في ميزانية العام المقبل بـ70 الف درجة، فيما توقعت اللجنة بدء عمل مجلس الخدمة الاتحادي العام المقبل.

وقال حسن أوزمن البياتي، عضو اللجنة، في تصريح صحفي نقلته عنه وكالة أصوات العراق أمس السبت، إن \”موازنة العام المقبل ستكون الأولوية فيها لتثبيت العقود، في حين ستكون هنالك درجات وظيفية حسب الاحتياجات المهمة\”، مبينا أن \”عدد الدرجات الوظيفية التي ستخصص ضمن ميزانية العام 2014  تقدر بـ70 الف درجة بعد اضافة 30 الف درجة لها\”.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي وجه بضرورة التزام الوزراء بتثبيت العاملين بصفة عقد في الوزارات ومؤسسات الدولة على الملاك الدائم واعطائهم الاولوية بالتعيين.

وتابع البياتي ان \”اجمالي ايرادات موازنة العام المقبل سيكون 143.31 ترليون دينار، في حين ان اجمالي النفقات سيكون 157.712 ترليون دينار، فيما سيكون مقدار العجز 14.681 ترليون دينار اما نسبة العجز من الناتج المحلي فتقدر بـ4.9 بالمئة، اما سعر النفط الخام المصدر فسيتم احتسابه على 90 دولارا، فيما ستكون كميات انتاج النفط الخام المصدر 3.5 مليون برميل، أما سعر صرف الدينار مقابل الدولار فقد احتسب على 1.16\”.

في الأثناء، توقعت اللجنة المالية النيابية بدء عمل مجلس الخدمة العامة الاتحادي العام المقبل.

وأكد فالح ساري الجياشي، عضو اللجنة، في تصريح صحفي انه \”في حال تم التصويت على تشكيلة المجلس هذا العام، فسيبدأ (المجلس) بتوزيع الدرجات بين المتقدمين بشكل عادل\”.

وتلقى البرلمان من الحكومة أسماء تشكيلة مجلس الخدمة مؤخرا.

إقرأ أيضا