مجهولون يختطفون نجلا لأحد الناشطين في منطقة اغتيال الهاشمي والعراقي

كشف مصدر امني، مساء اليوم الثلاثاء، عن اختطاف نجل احد الناشطين في منطقة الغدير شرقي…

كشف مصدر امني، مساء اليوم الثلاثاء، عن اختطاف نجل احد الناشطين في منطقة الغدير شرقي العاصمة بغداد، التي تديرها ذات القوة الامنية للمنطقة التي اغتيل فيها الخبير الستراتيجي هشام الهاشمي والناشط صلاح العراقي.

وقال المصدر في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “مسلحين مجهولين أقدموا على اختطاف نجل الناشط ايوب الخزرجي، في منطقة الغدير شرقي العاصمة بغداد”.

واضاف ان “المسلحين تركوا رسالة لعائلة المختطف، طالبوا فيها بعودة الناشط الخزرجي الى العاصمة مقابل اطلاق سراح نجله”، مبينا ان “منطقة الغدير، تخضع امنيا لسيطرة الشرطة الاتحادية، وآمرها ضابط برتبة عميد”.

الى ذلك، ناشد الناشط ايوب، والد الطفل المختطف، عبر تغريدة في حسابه بموقع تويتر، الجهات المعنية لاطلاق سراح نجله قائلا “ابني الوحيد يا ناس”، ومرفقا التغريدة بهاشتاك “الحرية لمحمد ايوب”.

Image

يشار الى ان الشرطة الاتحادية مسؤولة عن تأمين مناطق الغدير وبغداد والجديدة وزيونة، واللواء المسؤول هو بأمرة العميد المذكور، وذاته كان مسؤولا عندما نفذت عملية اغتيال الباحث الستراتيجي هشام الهاشمي في منطقة زيونة بشهر تموز يوليو 2020، اضافة الى اغتيال الناشط صلاح العراقي في بغداد الجديد بكانون الاول ديسمبر 2020.

وشهد العام الماضي، عمليات اغتيال كثيرة طالت الناشطين في بغداد والمحافظات الاخرى، ولغاية الان لم يكشف عن معلومات عن الجهات المنفذة او نتائج تحقيق اللجان التي شكلت من قبل رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي.

إقرأ أيضا