بالتزامن مع “القمة المؤجلة”.. الكاظمي يمنح اعلاميين عربا حوارا حصريا (صورة)

كشفت مصادر مطلعة، عن إجراء رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي حوارا مع صحفيين عرب حول عدد…

كشفت مصادر مطلعة، عن إجراء رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي حوارا مع صحفيين عرب حول عدد من الملفات الخارجية والداخلية، فيما بينت ان الحوار كان من المفترض ان يبث بالتزامن مع انعقاد القمة الثلاثية، التي تأجلت بسبب حادث تصادم قطارين في مصر.

وقال مصدر إعلامي لـ”العالم الجديد” ان “اللقاء مع رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، اقتصر على عدد من الصحفيين والاعلاميين العرب، وبالتحديد قنوات الملكية والعربية والمصرية ووسائل اخرى”.

وأوضح المصدر، أن “اللقاء كان من المفترض ان يبث بالتزامن مع انعقاد القمة الثلاثية بحضور الرئيس المصري والعاهل الاردني في بغداد خلال الايام المقبلة قبل أن يتم الاعلان عن تأجيلها”.

وأضاف المصدر أن “الحوار أجري في القصر الحكومي، بالتعاون مع شبكة الاعلام العراقي، وتناول ملفات عديدة خارجية وداخلية، من أبرزها العلاقات مع المحيط العربي ودول الخليج، والتعاون في مجال الاستثمار والاعمار والاسكان”.

وأجرى العراق كافة الاستعدادات لاستضافة القمة الثلاثية، حيث كان مقررا ان تعقد في الايام المقبلة، بعد سلسلة من اجتماعات وزراء خارجية العراق ومصر والاردن، لكن مصر شهدت حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج، ما ادى الى خروج 3 عربات عن السكة الحديدية، ما تسبب بوفاة 32 مواطنا واصابة 91 آخرين، وعلى إثرها تم تأجيل عقد القمة.

وقال الكاظمي في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر “نعزي جمهورية مصـر العربية بالمصاب الأليم جراء حادثة اصطدام القطارين، داعين بالرحمة للضحايا والشفاء العاجل للمصابين، ‏وتضامناً مع فاجعة اخواننا، نعلن تأجيل القمة الثلاثية في بغداد الى القريب العاجل، مع عقد اجتماع الاسبوع المقبل لوزراء خارجية البلدان الثلاثة لتحديد موعد جديد لإنعقادها”.

 

الزميلة تسابيح مذيعة قناة الحدث تلتقي الكاظمي في لقاء تلفزيوني سيعرض قريبا على شاشة #الحدث

Posted by ‎Ahmed AlHamdani – احمد الحمداني‎ on Friday, March 26, 2021

إقرأ أيضا