أفضل الأسهم للاستثمار في عام 2021 لتحقيق أرباح طويلة الأجل

أفضل الأسهم للاستثمار في عام 2021 لتحقيق أرباح طويلة الأجل

بغداد - العالم الجديد

بعد عام 2020 الصاخب كان هناك الكثير من عدم اليقين الذي يمكن أن يحدث عندما بدأ عام 2021، لكن الربع الأول من العام الجديد كان جيدًا للأسواق، كان الجزء الأول من العام حافلًا بالأحداث، وتم تحديده من خلال انتقال رئاسي وعمليات طرح لقاح قوي فاقت التوقعات بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الفائدة التي هزت الأسواق،
...

بعد عام 2020 الصاخب كان هناك الكثير من عدم اليقين الذي يمكن أن يحدث عندما بدأ عام 2021، لكن الربع الأول من العام الجديد كان جيدًا للأسواق، كان الجزء الأول من العام حافلًا بالأحداث، وتم تحديده من خلال انتقال رئاسي وعمليات طرح لقاح قوي فاقت التوقعات بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الفائدة التي هزت الأسواق، مع جولات أخرى من مدفوعات التحفيز وتراجع معدل البطالة إلى 6٪ ونمو قياسي في قطاع الخدمات في مارس، يتطلع المستثمرون إلى انتعاش اقتصادي قوي بما سيلقي بتبعاته على الأسواق المالية.

 

مع بدء تعافي الإنفاق الاستهلاكي والتوظيف يأمل المستثمرون في الاستقرار الذي طال انتظاره في الأسواق المالية، أصبح من الصعب على المستثمرين المبتدئين العثور على الأسهم الواعدة لتحقيق مكاسب طويلة الأجل، في عصر تداول الأسهم الميمية والمضاربة في السوق والتقييمات المرتفعة أصبح من المهم للغاية توخي الحذر والصبر والالتزام بأساسيات الاستثمار، عادةً ما تأتي الأرباح والمكاسب طويلة الأجل من الاستثمار في أسهم النمو التي تعد بنمو أعلى في المستقبل.

 

تعمل بعض أفضل الأسهم للاستثمار في عام 2021 لتحقيق أرباح طويلة الأجل في قطاعات مثل السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة وتعدين المعادن النادرة والتكنولوجيا الحيوية والألعاب، لقد تم اختيار الأسهم من خلال التدقيق في إمكانات النمو المستقبلية لبعض من أفضل أسهم النمو بالإضافة إلى قياس أساسياتها.

 

1 .شركة Adobe (ADBE)

يمكن القول إنها واحدة من أكثر الشركات الواعدة والمستقرة في القائمة، ومع ذلك انخفضت أسهم شركة Adobe العملاقة للبرمجيات بنسبة 4.9٪ في الربع الأول من 2021، كان أحد الأسباب وراء ذلك هو ارتفاع عوائد سندات الخزانة التي تضاعفت تقريبًا من 0.92٪ إلى 1.74٪، مدفوعة بتحسن التوقعات الاقتصادية. تقلل المعدلات المرتفعة من قيمة الأرباح المستقبلية البعيدة، حيث تميل أسهم شركات التكنولوجيا إلى جني الكثير من قيمتها بشكل غير متناسب.

 

عندما يتعلق الأمر بالعوامل التي تسيطر عليها Adobe فعليًا، تواصل الشركة التفوق بعدما أعلنت عن أرباح الربع الأول وأرقام المبيعات المالية التي فاقت التوقعات في الربع المنتهي في 5 مارس، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 26٪ على أساس سنوي وارتفعت الأرباح لكل سهم 38 ٪ حيث سجلت الشركة مستويات قياسية عالية لإيرادات الربع الأول ورفعت توجيهات العام بأكمله حول قوة أعمال Creative Cloud و Document Cloud و Experience Cloud.

2 .شركة Spotify Technology (SPOT)

أنهت شركة سبوتيفاي أيضًا الربع الأول من العامبأسوأ أداء فصلي حيث تراجعت بنسبة 14.8٪،كما تأثر نتائج الربع الرابع للشركة السويدية التي تم الإبلاغ عنها في فبراير سلبًا بتقلبات أسعار الصرف، وبرغم هذا لا تزال الأعمال الأساسية قوية، حيث ارتفع عدد المستخدمين النشطين شهريًا بنسبة 27٪ على أساس سنوي إلى 345 مليون مستخدم.

على المدى الطويل، إن هيمنة الشركة في صناعة بث الموسيقى منخفضة الهامش أقل واعدة من وجودها المتزايد في البودكاست، حيث تكون تكاليف الترخيص أقل تكلفة بكثير، تدخل Spotify أيضًا بحكمة في مجال الصوتيات الحية من خلال الاستحواذ الأخير بقيمة 50 مليون دولار على غرفة Locker Room المنافسة في Clubhouse.

 

3 .شركة والت ديزني (DIS)

على الرغم من أن السهم ارتفع بنسبة 1.8٪ فقط في الربع الأول، إلا أن ديزني تظل سهمًا رائعًا "للشراء والاحتفاظ" للمستثمرين الذين يفضلون الاستثمار على المدى الطويل، لم يقتصر الأمر على انتقال Disney + من صفر إلى أكثر من 100 مليون مشترك في فترة 16 شهرًا فقط، ولكن قطاع المنتزهات والتجارب والمنتجات التي تضررت بشدة والذي يتضمن أعمال الرحلات البحرية لشركة ديزني على استعداد للعودة مع اختيار وتيرة التطعيمات صعودا وبدء الاقتصاد في إعادة فتحه بشكل جدي.

 

4 .شركة فيسبوك (FB)

يوجد ما يقرب من 4.7 مليار مستخدم للإنترنت على كوكب الأرض، من بين هؤلاء 3.3 مليار يستخدمون بنشاط أحد منتجات Facebook على أساس شهري، ارتفع سهم FB بنسبة 7.8٪ في الربع الأول ولا يزال قيمته معقولة بنحو 27 ضعفًا للأرباح الآجلة.

 

في تقرير أرباحه في أواخر شهر يناير أعلن فيسبوك عن برنامج إضافي لإعادة شراء الأسهم بقيمة 25 مليار دولار، والذي من شأنه أن يوفر دعمًا إضافيًا للأسهم في المستقبل، من المؤكد أن هناك بعض العقبات في السرعة أمام FB بما في ذلك التداعيات المحتملة من تسرب البيانات الذي يؤثر على 533 مليون مستخدم، وتغييرات استهداف الإعلانات التي تلوح في الأفق من iOS 14، ولكن إذا كان الماضي هو البداية فسيظل فيسبوك مرنًا وسيظل سهم FB يتجه بثبات أعلى.

 

5 .مجموعة على بابا (BABA)

يجب أن تتمتع المحفظة الشاملة ببعض التنوع الجغرافي بين ممتلكاتها، وهذا لا يختلف بالنسبة لقائمة أفضل الأسهم للشراء لعام 2021، يبدو أن مجموعة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية طريقة آمنة نسبيًا للربح عند التطلع إلى النمو الهائل للاقتصاد في آسيا وازدهار الأسواق الناشئة فيها عندما بدأ العام، لكن واجه على بابا عدة مخاطر في الربع الأول وعانى السهم وانخفض بنسبة 2.6 ٪ في الربع الأول، حيث تعرضت المجموعةلمزيج من مخاوف الشطب المفرط والشبح الأكثر منطقية من إجراءات مكافحة الاحتكار في الصين.

في الربع الرابع من العام الماضي قفزت إيرادات علي بابا بنسبة 37٪ على أساس سنوي، في حين قفزت ربحية السهمEPS بنسبة 21٪، مع الأرباح الآجلة 19 مرة فقط يتم بالفعل تسعير المخاطر التي تواجه الشركة.

 

6 .شركة Sonos (SONO)

كانت شركة السماعات الأنيقة Sonos هي أفضل الأسهم أداءً في هذه القائمة في الربع الأول، حيث ارتفعت بنسبة 60.2٪، كان Sonos رهانًا على اتجاهات الإنفاق الاستهلاكي التي فضلت مشاريع تحسين المنزل والترفيه الشخصي في وقت تنتشر فيه سياسات العمل من المنزل والإغلاق.

 

تعد Sonosعلامة تجارية قوية معروفة في السماعات الصوتية الأنيقة واللاسلكية وواجهة برمجية سلسة متوافقة، في الربع الأخير ارتفع صافي الدخل بنسبة 87٪، ورفعت الشركة توجيهها المالي لعام 2021 للنمو في الأرباح المعدلة قبل الدخل والضرائب والاستهلاك إلى نطاق يتراوح من 80٪ إلى 107٪ من النطاق السابق البالغ 57٪ إلى 89٪.

 

7 .شركة نيومونت (NEM)

كان سهم Newmont Corp من الأسهم القيمة التي يمكن امتلاكها كتحوط، وهي شركة تعدين الذهب والنحاس غير ملحوظة إلى حد ما في الربع الأول، حيث تقدمت بنسبة 1.6 ٪ عند احتساب توزيعات الأرباح.

 

على الرغم من استمرار الإنفاق التحفيزي المكثف والبنك الاحتياطي الفيدرالي المتشائم وحزمة البنية التحتية المخطط لها البالغة 2 تريليون دولار، لم يضعف الدولار هذا العام وأسعار الذهب متوقفة بنحو 9٪ منذ بداية العام حتى الآن.

 

سعر النحاس آخذ في الارتفاع، ومع ذلك، فقد ارتفع بحوالي 16٪ في السنة الماضية، حتى لو تراجعت السلعفإن احتياطيات نيومونت البالغة 94 مليون أوقية من الذهب و 41 مليار رطل من الاحتياطيات والموارد النحاسية تجعل الشركة عملية تعدين على مستوى عالمي، ولتحقيق ذلك، تدفع الأسهم عائد توزيعات أرباح بنسبة 3.6٪.