وزارة الشباب: خليجي 25 سيفتح آفاقا واسعة للعراق بجميع المجالات

اكد مدير الدائرة البدنية في وزارة الشباب والرياضة احمد الموسوي، اليوم الأربعاء، ان استضافة النسخة…

اكد مدير الدائرة البدنية في وزارة الشباب والرياضة احمد الموسوي، اليوم الأربعاء، ان استضافة النسخة الخامسة والعشرين من بطولة كاس الخليج العربي في البصرة سيفتح آفاقاً واسعةً على اكثر من مجال.

وقال الموسوي في تصريح صحفي، إن “العراق بحاجة ماسة لاحتضان الدول الاخرى سواء كان على المستوى الرياضي او في المجالات الاخرى خصوصاً بعد الفترة العصيبة التي مر بها العراق في السنوات الماضية”، مبينا ان “البصرة تعيش حالياً في اجواء جميلة جداً بعد الاعلان الرسمي لاحتضان البطولة واستضافة الاخوة العرب بعد الدعم الكبير الذي تلقته من دول الخليج في شتى المجالات”.

واضاف الموسوي ان “احتضان مثل هكذا بطولة في البصرة سيجعلها محط اهتمام لوسائل الاعلام والشخصيات السياسية والاجتماعية ونجوم الرياضة”، لافتا الى ان “الوزارات والمؤسسات الداعمة لاحتضان هذه البطولة ستبذل جهداً اكبر لانجاح التنظيم ليصبح العراق قبلة للخليج خلال فترة الاستضافة وكذلك قبلة للاعلام على المستوى العالمي لان البطولة ستقام للمرة الاولى منذ عام 1979، بالاضافة الى النهضة الاقتصادية التي ستشهدها المحافظة بعمل المشاريع السياحية والخدمية بالاضافة الى الاسواق الشعبية والمراكز التجارية”.

واوضح الموسوي ان “هناك لجاناً فنية محلية وعربية ستشارك في عمل التنظيم من خلال خطة متكاملة توضع من قبل اللجنة المكلفة”، مبينا ان “الملف يشهد دعماً كبيراً ومتواصلاً من الحكومة العراقية والسلطة الاتحادية والحكومة المحلية ايضا، بالاضافة الى الوزارات الساندة كوزارة النفط والنقل والصحة الداخلية الدفاع من اجل دعم هذه البطولة”.

وعن المعوقات التي تواجه اقامة البطولة اكد الموسوي ان “المعوقات بسيطة واهمها توفر الاموال التي تعد الشرط الاساس لاكمال جميع متطلبات الاستضافة من مشاريع سياحية وبنى تحتية”.

إقرأ أيضا