مستشفى حكومي يسجل اكثر من الف ولادة خلال شهر

مستشفى حكومي يسجل اكثر من الف ولادة خلال شهر

بغداد - العالم الجديد

اجرت ملاكات مستشفى العلوية التعليمي للولادة اكثر من 1.100 ولادة خلال الشهر الماضي منها طبيعية ومنها قيصرية ومنها 12 حالة ولادة توائم".   واكدت مديرة المستشفى مياسة طاهر الدفاعي في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه اليوم, ان "مجموع الولادات بلغ ما يقارب 1.105 منها 588 ولاد
...

اجرت ملاكات مستشفى العلوية التعليمي للولادة اكثر من 1.100 ولادة خلال الشهر الماضي منها طبيعية ومنها قيصرية ومنها 12 حالة ولادة توائم".

 

واكدت مديرة المستشفى مياسة طاهر الدفاعي في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه اليوم, ان "مجموع الولادات بلغ ما يقارب 1.105 منها 588 ولادة طبيعية و517 ولادة قيصرية و12 حالة ولادة بتوائم (24 طفل) خلال الشهر المنصرم وهذا المعدل في تزايد نتيجة جودة الخدمات الطبية وتحديث المعلومات وتطوير مهارات العاملين في المستشفى من خلال برامج التطوير والتدريب والندوات والمحاضرات التي تنفذها المستشفى لملاكاتها، مما يعزز الكفاءة وتحسين الخدمات الطبية بالطرق العلمية الحديثة لدى جميع الملاكات.

 

واشارت الى ان "المستشفى اجرى هذا العدد من العمليات بملاكات قليلة وخاصة في عدد الطبيبات الاختصاص وملاك التمريض والتخدير لا تتناسب مع اعداد المراجعين اذ يبذلون جهود كبيرة من اجل تقديم الخدمات الطبية وانقاذ الحالات الطارئة من المراجعين".