هل توقع "التطبيعية" مذكرة تفاهم مع "الليغا" الاسبانية؟

هل توقع "التطبيعية" مذكرة تفاهم مع "الليغا" الاسبانية؟

بغداد - العالم الجديد

بحث السفير العراقي لدى مدريد مع مدير إدارة الدوري الإسباني بكرة القدم، التعاون المشترك وإمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسات المعنية في البلدين، مؤكدا على الفئات العمرية التي ستظهر ثمارها في العام 2030.   وقال بيان لوزارة الخارجية العراقية اليوم الأربعاء، تلقت "العالم الجديد" نسخة
...

بحث السفير العراقي لدى مدريد مع مدير إدارة الدوري الإسباني بكرة القدم، التعاون المشترك وإمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسات المعنية في البلدين، مؤكدا على الفئات العمرية التي ستظهر ثمارها في العام 2030.

 

وقال بيان لوزارة الخارجية العراقية اليوم الأربعاء، تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، إن السفير عادل مصطفى كامل، أكد لمدير إدارة التنمية الدولية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وروسيا والهند في الدوري الإسباني كيرمو اريديا "أهمية الدوري الإسباني في عالم كرة القدم لما له من خبرات متراكمة امتدت لمائة عام، فضلا عن مساهمته في صناعة صورة إسبانيا الخارجية وتعزيز العلاقات مع الدول والشعوب لما تمثله كرة القدم بكونها الرياضة الأكثر شعبية في العالم".

 

ودعا السفير اسبانيا إلى "تقديم خبرتها في مجال التدريب لمشروع دعم الفئات العمرية الذي يمتد لعشر سنوات، ويضم 19 مركزاً للفئات الصغيرة في كل المحافظات العراقية للرجال والنساء"، والذي توقع ان "يحقق في عام 2030 منتخبات كروية متميزة لكون هذه المراكز منبعا للمواهب الشابة ومقدمة لبناء منتخبات وطنية محترفة"، مقترحا "توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي بكرة القدم والليغا الإسبانية".

 

من جانبه، أظهر المسؤول الكبير في الليغا "رغبة إدارة الدوري الإسباني في توقيع تفاهمات واتفاقات مع الجانب العراقي".

 

وأكد أن "مؤسسة الليغا انتقلت منذ العام 2017 على العمل بالمستوى الدولي، واتجهت لفتح قنوات عمل في مختلف دول العالم، بما فيها منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا".

 

يشار الى أن العراق استقبل في السنوات الماضية إدارات العديد من أندية المقدمة في الدوري الاسباني، كما أنه وافق على افتتاح مدارس كروية خاصة بها في العاصمة بغداد وغيرها من المحافظات.