الاتحاد الآسيوي يحسم الجدل بشأن موعد قرعة الدور الحاسم للمونديال

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، امس الجمعة، عن إقامة قرعة الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة…

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، امس الجمعة، عن إقامة قرعة الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، في الأول من يوليو/تموز المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور عن طريق الفيديو، وذلك في إجراء احترازي لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحدد الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، يوم الثاني من سبتبمر المقبل موعدا لانطلاق مباريات الجولة الأولى من الدور الثالث المؤهل لكأس العالم، على أن تختتم المنافسات في 29 مارس من العام المقبل.
 

وسيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة لهذا الدور وعددها 12 منتخبا إلى مجموعتين تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ستواجه بعضها البعض ذهاباً وإياباً حيث ستتأهل المنتخبات المتصدرة والوصيفة من كل مجموعة (أربعة في المجموع) إلى نهائيات كأس العالم.
 

أما المنتخبين الذين يحتلان المركز الثالث، فيستأهلان إلى الدور الرابع، حيث سيلتقيان لتحديد هوية المنتخبين المتأهلين إلى الملحق العالمي.
 

وتأهلت منتخبات سوريا وأستراليا وإيران والسعودية واليابان والإمارات وكوريا الجنوبية إلى الدور النهائي من التصفيات، وتأهلت إلى جانبها أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني في مجموعاتها، وهي العراق والصين وعمان وفيتنام ولبنان.

إقرأ أيضا