الديوانية تحذر من انتكاسة التجهيز بالطاقة الكهربائية وخطر خسارة محصول الشلب

الديوانية تحذر من انتكاسة التجهيز بالطاقة الكهربائية وخطر خسارة محصول الشلب

الديوانية – العالم الجديد

حذر النائب الأول لمحافظ الديوانية، امس الاثنين، من انتكاسة حقيقية في حصة تجهيز المحافظة بالطاقة الكهربائية، فيما اشار الى احتمالية خسارة كميات من محصول الشلب بسبب نقص المياه.   وقال النائب الاول فارس وناس الحمزاوي في حديث لـ"العالم الجديد"، إن "الديوانية من أكثر المحافظات الت
...


حذر النائب الأول لمحافظ الديوانية، امس الاثنين، من انتكاسة حقيقية في حصة تجهيز المحافظة بالطاقة الكهربائية، فيما اشار الى احتمالية خسارة كميات من محصول الشلب بسبب نقص المياه.

 

وقال النائب الاول فارس وناس الحمزاوي في حديث لـ"العالم الجديد"، إن "الديوانية من أكثر المحافظات التي ظلمت في حصص تجهيز الكهرباء ولم تنصف من قبل الوزارة مقارنة بالمحافظات الأخرى".

 

واضاف أن "الديوانية تمتلك ثلاث محطات كهربائية، يذهب إنتاجها للمنظومة الوطنية، التي بدورها لا تقوم بالتوزيع العادل للطاقة الكهربائية بين المحافظات، فبعضها تحصل على حصة اكبر لامتلاكها نفوذا في الوزارة"، محذرا من "انتكاسة حقيقية تتعرض لها المحافظة جراء قلة ساعات التجهيز الواردة من المنظومة المركزية".

Image

وبين أن "الديوانية بحاجة إلى أربعة محطات تحويلية في عموم المحافظة لنقل التيار الكهربائي ومعالجة مشكلة انخفاض الفولتية، إضافة إلى حاجتها الى محولات كهربائية ارضية ومعلقة لفك الاختناقات الحاصلة في الشبكة الكهربائية"، مشيرا الى ان "تعاقد العراق مع شركة سيمنز الالمانية، كان سيسهم بحل مشكلة الكهرباء لكن الاضطرابات والمناكفات والإرادة الأمريكية منعت تحسين قطاع الكهرباء في البلاد".

 

من جانب آخر دعا الحمزاوي، وزارة الموارد المائية الى "زيادة حصة المحافظة من الإطلاقات المائية لمعالجة مشكلة نقص المياة"، لافتا الى أن "مشكلة المياه اذا لم تحل خلال الفترة المقبلة، فان محصول الشلب سيتأثر كثيرا وستنخفض معدلات إنتاجه عن المخطط له والمتوقع".

أخبار ذات صلة