صحفي هولندي متخصص بتقصي الجرائم يتعرض لمحاولة اغتيال في أمستردام

صحفي هولندي متخصص بتقصي الجرائم يتعرض لمحاولة اغتيال في أمستردام

بغداد - العالم الجديد

أفادت صحيفة "بارول" بإصابة الصحفي الهولندي المتخصص بتقصي الجرائم بيتر دي فريس، إثر تعرضه لإطلاق نار في أحد شوارع أمستردام.   وأشارت الصحيفة إلى أنه تم نقل فريس إلى المستشفى نظرا لإصابته بجروح خطيرة، فيما قالت الشرطة الهولندية إن "رجلا أصيب برصاصة في أمستردام" دون أن تحدد ه
...

أفادت صحيفة "بارول" بإصابة الصحفي الهولندي المتخصص بتقصي الجرائم بيتر دي فريس، إثر تعرضه لإطلاق نار في أحد شوارع أمستردام.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم نقل فريس إلى المستشفى نظرا لإصابته بجروح خطيرة، فيما قالت الشرطة الهولندية إن "رجلا أصيب برصاصة في أمستردام" دون أن تحدد هويته.

 

وتفيد مصادر اعلامية أوروبية تابعتها "العالم الجديد" أن فريس تعرض لعملية اغتيال بعد خروجه من استوديو التصوير في أمستردام حيث كان هناك لتصوير مشاركته في برنامج يتم بثه على الهواء مباشره مساء كل يوم على محطه آر تي إيل.

Image

ويعد فريس من أبرز الصحفيين الاستقصائيين في هولندا حيث كان له الفضل بتغيير مجرى عده قضايا جنائيه في بلاده، واستطاع من خلال تحقيقاته إثبات براءه المحكوم عليهم بالتهمة، الامر الذي خلق له عداوات كثيره عند العديد من العصابات والمافيات، كما أنه مناهض لأحزاب اليمين المتطرف ومعروف عنه تعاطفه مع اللاجئبن، وتقديم الخدمات دون مقابل للمحتاجين.