تعرف الى المدرب الأجنبي الأقرب لتقيادة أسود الرافدين

تعرف الى المدرب الأجنبي الأقرب لتقيادة أسود الرافدين

بغداد - العالم الجديد

أفاد مصدر مقرب من الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي بكرة القدم، أن مسألة التعاقد مع مدرب أجنبي لتدريب أسود الرافدين بتصفيات مونديال قطر 2022 باتت قريبة من الحسم بعد اقتناع وزير الشباب والرياضة عدنان درجال الذي يمتلك الملف بسيرة وقدرات مدرب من امريكا اللاتينية.   وأفاد المصدر بأن "المدرب ا
...

أفاد مصدر مقرب من الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي بكرة القدم، أن مسألة التعاقد مع مدرب أجنبي لتدريب أسود الرافدين بتصفيات مونديال قطر 2022 باتت قريبة من الحسم بعد اقتناع وزير الشباب والرياضة عدنان درجال الذي يمتلك الملف بسيرة وقدرات مدرب من امريكا اللاتينية.

 

وأفاد المصدر بأن "المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو الذي سبق له أن درب المنتخب المكسيكي والعديد من الأندية المعروفة في القارة اللاتينية هو المرشح الأبرز لقيادة المنتخب الوطني في تصفيات اسيا المؤهلة الى كأس العالم".

 

وأوضح بأن "وكيل أعمال المدرب أوسوريو أبلغ الوسطاء باستعداده لتسلم المهمة، وأنه يمتلك القدرة على قيادة الأسود في الفترة القصيرة المتبقية لمستهل مشوارهم في ايلول سبتمبر المقبل امام كوريا الجنوبية".

 

وبين أن "المدرب الكولومبي يتميز بامتلاكه الحلول الهجومية التي يفتقر اليها المنتخب الوطني، فضلا عن بصمته الواضحة في استثمار كرات الزاوية التي أظهر المنتخب ضعفا كبيرا فيها خلال المرحلة الماضية"، مشيرا الى أنه "يجيد اللعب في منطقة الخصم وقطع الكرة وسط الملعب ويركز على الحيازة والكرات الهوائية في الدفاع".

 

يذكر أن خوان كارلوس أوسوريو مدرب كولومبي من مواليد 6 اب أغسطس 1961 بدأ مسيرته مع ديبورتيفو بيريرا في عام 1982، واستمر في اللعب للنادي البرازيلي نادي إنترناسيونال في عام 1984 قبل أن يعود إلى وطنه كولومبيا بعد عام، في نهاية المطاف تقاعد في عام 1987 في عمر 26 بسبب الإصابة. شغل أوسوريو العديد من وظائف التدريب المساعد قبل بدء مسيرته الإدارية في عام 2006 مع نادي ميلوناريوس، حيث انتقل إلى الخارج في العام التالي لإدارة الفرق الأمريكية شيكاغو فاير ونيويورك ريد بولز، ويقود إلى أول مؤتمر له في عام 2008.في عام 2010 قادهم إلى لقب الدوري، وكذلك إدارة أتلتيكو ناسيونال في عام 2012 والفوز ببطولات عديدة. في أكتوبر 2015، تم تعيينه كمدير جديد للمنتخب الوطني المكسيكي.

 

أخبار ذات صلة