ضبط أسماء وهمية بقوائم رواتب إحدى الكليات الأهلية في كربلاء

ضبط أسماء وهمية بقوائم رواتب إحدى الكليات الأهلية في كربلاء

بغداد - العالم الجديد

تمكَّنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط أسماءٍ وهميَّةٍ في أوامر تعيين تدريسيين وعقود خدمةٍ بإحدى الكليَّات الأهليَّة في محافظة كربلاء.   واضافت دائرة التحقيقات العامة بالهيئة في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه, إلى تمكُّن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة، من ضبط أوامر تعيين
...

تمكَّنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط أسماءٍ وهميَّةٍ في أوامر تعيين تدريسيين وعقود خدمةٍ بإحدى الكليَّات الأهليَّة في محافظة كربلاء.

 

واضافت دائرة التحقيقات العامة بالهيئة في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه, إلى تمكُّن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة، من ضبط أوامر تعيين لتدريسيين وعقود خدمة في إحدى الكليات الأهليَّة الجامعة، مُوضحةً أن العمليَّة أسفرت عن ضبط أسماءٍ وهميَّةٍ لأساتذةٍ مُسجَّلة في قوائم الرواتب تعود لعام 2015، بالرغم من كونهم ليسوا على ملاك الكليَّة, مُبيّنةً أنَّ عمليات التحري والتقصي التي أجرتها ملاكات المكتب قادت إلى أنَّ الأسماء الوهميَّة التي تمَّ ضبطها في قوائم الرواتب شملت (5) من حملة شهادة الدكتوراه، فضلاً عن أربعةٍ آخرين يحملون شهاداتٍ دون ذلك.

 

و تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليّ بالعمليَّـة التي نُفِّذت, بناءً على مُذكَّرة قضائيَّة، وعرضها على السيّد قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في كربلاء, لاتّخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة.