الفرقة الخامسة مجددا.. 3 ضحايا بهجوم لداعش في كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، بسقوط 5 منتسبين من الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية،…

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، بسقوط 5 منتسبين من الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية، بين قتيل وجريح بهجوم نفذه تنظيم داعش في أطراف المحافظة.

ويقول المصدر في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “تنظيم داعش نفذ هجوما في ساعة متأخرة من ليلة أمس الاثنين، استهدف فيه اللواء 18 التابع للفرقة الخامسة شرطة اتحادية، المنتشر في مناطق داقوق والرشاد باطراف محافظة كركوك”.

ويضيف أن “الهجوم أسفر عن مقتل 3 منسبين وجرح اثنين آخرين، فيما تمكن اللواء من قتل عنصر واحد من تنظيم داعش خلال الاشتباك”.

ومنذ مطلع ايار مايو الماضي، تشهد المحافظة هجمات مستمرة من قبل تنظيم داعش، أدت الى سقوط العديد من الضحايا في القوات الأمنية، وبدأت أولى الهجمات ضد نقطة تابعة للبيشمركة، ثم توالت بشكل شبه يومي ضد القوات الاتحادية.

وسبق لـ”العالم الجديد”، أن سلطت الضوء على ما يجري في كركوك، وكشفت عن أغلب صنوف القطعات الأمنية المنتشرة فيها وعددها، وأسباب الخروق الأمنية التي عزاها مصدر أمني الى “الفساد”، حيث أكد في وقتها أن “أغلب هذه القطعات تعاني من سيطرة بعض القادة الفاسدين، ومهمتهم جمع الأتاوت من مواطني القرى، وقيادة عمليات تهريب للمواشي والنفط وغيرها من الامور، ما أدى الى ارباك وترك مواقع المسؤولية، اضافة الى وجود مقاتلين فضائيين (وهميين)، وهو الامر الاخر الذي ساهم بضعف هذه القطعات”.

ولم تشهد مناطق وادي الشاي وداقوق، أي هدوء منذ سنوات عدة، وبقيت مركزا يشن منها تنظيم داعش اغلب هجماته ضد القوات الامنية، رغم تنفيذ الكثير من العمليات الامنية في هذه المناطق، التي غالبا ما تنتهي بمقتل عناصر من داعش وضبط اعتدة وسلاح.

وبحسب مصدر امني، افاد لـ”العالم الجديد” في 25 تموز يوليو الماضي، أن الفرقة الخامسة شرطة اتحادية المنتشرة في كركوك، باتت تسمى بفرقة الشهداء في المحافظة، وذلك لكثرة الهجمات في المنطقة التي تسيطر عليها، حيث تتعرض الفرقة الى هجمات شبه يومية.

إقرأ أيضا