العراق يتصدر مستوردي الحبوب والبقوليات التركية

العراق يتصدر مستوردي الحبوب والبقوليات التركية

بغداد - العالم الجديد

أعلنت جمعية مصدري الحبوب والبقول والبذور الزيتية في البحر الأبيض المتوسط التركية، اليوم الثلاثاء، ان العراق استحوذ على 28 بالمئة من منتجاتها من البقوليات التي يتم تصديرها للخارج في شهر تموز يوليو الماضي، وهو بذلك يأتي في مقدمة الدول العالم.   وقال رئيس إدارة الجمعية حسين أرسلان، في تقرير
...

أعلنت جمعية مصدري الحبوب والبقول والبذور الزيتية في البحر الأبيض المتوسط التركية، اليوم الثلاثاء، ان العراق استحوذ على 28 بالمئة من منتجاتها من البقوليات التي يتم تصديرها للخارج في شهر تموز يوليو الماضي، وهو بذلك يأتي في مقدمة الدول العالم.

 

وقال رئيس إدارة الجمعية حسين أرسلان، في تقرير تابعته "العالم الجديد"، ان "الجمعية حققت صادرات بقيمة 106.1 مليون دولار في تموز (يوليو) الماضي، بزيادة قدرها 27 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق".

 

واضاف ارسلان ان "الجمعية قامت بتصدير 142 ألفا و959 طنا من المنتجات في الأسواق العالمية في تموز"، مبينا أن "أكثر المنتجات التي تم تصديرها هذا الشهر كانت البازلاء والفاصوليا".

 

وأشار الى أن "الأسواق الرئيسية للجمعية، والتي صدرت إلى 156 دولة ومنطقة في تموز، هي الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا"، لافتا الى ان "العراق يمتلك حصة 28 بالمئة من صادراتنا الإقليمية متقدما باقي الدول، فيما احتلت سوريا المرتبة الثانية بزيادة 90 في المئة، وبقيمة 8.8 مليون دولار، كما جاءت جمهورية الصين الشعبية في المرتبة الثالثة بارتفاع 195 في المئة وقيمة 4.4 مليون دولار".

 

يذكر أن العراق يتصدر مستوردي الحبوب والبقوليات من تركيا منذ بداية العام الحالي.

أخبار ذات صلة