وزير الخارجية يزور طهران اليوم لاجراء محادثات مع ظريف

وزير الخارجية يزور طهران اليوم لاجراء محادثات مع ظريف

بغداد - العالم الجديد

يزور وزير الخارجية فؤاد حسين بزيارة اليوم الثلاثاء، طهران لاجراء محادثات مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف، حول عدد من القضايا المشتركة.   وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة أعلن في مؤتمره الصحفي الاسبوعي امس الاثنين، عن زيارة فؤاد حسين الى طه
...

يزور وزير الخارجية فؤاد حسين بزيارة اليوم الثلاثاء، طهران لاجراء محادثات مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف، حول عدد من القضايا المشتركة.

 

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة أعلن في مؤتمره الصحفي الاسبوعي امس الاثنين، عن زيارة فؤاد حسين الى طهران، باعتبارها زيارة مدرجة في جدول الاعمال.

 

وبشأن فحوى الزيارة، وهل ستتضمن طلبا عراقيا رسميا بحضور رئيس الجمهورية الايراني المنتخب ابراهيم رئيسي، للمشاركة في قمة بغداد التي سيحضرها زعماء من دول المنطقة، قال خطيب زادة ان من المبكر التكهن حول محتوى الرسالة الموجهة لرئيس الجمهورية وسنتخذ القرار وفق الرسالة التي سنتسلمها.

 

وقال خطيب زادة في الوقت ذاته: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعو على الدوام للحوار الاقليمي ومن المؤكد ان العراق الشقيق يمكنه ايضا ان يؤدي دورا مهما في هذا السياق.

 

وكان جواد ظريف قد زار بغداد قبل عدة اشهر واجرى محادثات مع نظيره العراقي وسائر كبار المسؤولين العراقيين في اطار جولة اقليمية على عدد من دول المنطقة.

 

أخبار ذات صلة