أسهل قائمة تسوق لموسم العودة إلى المدارس

أسهل قائمة تسوق لموسم العودة إلى المدارس

بغداد - العالم الجديد

هل تتساءل عن البنود التي تحتاج إليها مع اقتراب موسم العودة إلى المدارس؟ نستعرض في السطور القادمة قائمة كاملة بالبنود الأساسية لنسهل عليك رحلة التسوق قبيل بدء العام الدراسي:   1. حقيبة الظهر حقيبة الظهر هى بالطبع البند الرئيسي في قائمة التسوق لهذا الموسم. قبل شراء المستلزمات المدرسية ستحتاج أو
...

هل تتساءل عن البنود التي تحتاج إليها مع اقتراب موسم العودة إلى المدارس؟ نستعرض في السطور القادمة قائمة كاملة بالبنود الأساسية لنسهل عليك رحلة التسوق قبيل بدء العام الدراسي:

 

1. حقيبة الظهر
حقيبة الظهر هى بالطبع البند الرئيسي في قائمة التسوق لهذا الموسم. قبل شراء المستلزمات المدرسية ستحتاج أولاً لشراء حقيبة ملائمة لتحمل هذه المستلزمات – وبينما تقوم بذلك، لا تنسى شراء حقيبة خاصة للأدوات المكتبية لتخزين هذه الأشياء الضرورية.

هناك أشكال وأحجام متنوعة لحقائب الظهر، ولهذا تأكد من اختيار الشكل والمقاس الذي يتسع لجميع الكتب والأدوات المكتبية وأي أساسيات أخرى ستحتاج إلى أن تحملها معك عند الذهاب إلى المدرسة.

من المفيد أيضًا شراء حقيبة ظهر تحتوي على مكان مخصص لحمل قارورة المياه، لذا احرص على انتقاء إحدى الحقائب التي توفر هذه الميزة!

 

2. حافظة المياة
الآن بعد الانتهاء من خطوة شراء حقيبة الظهر المناسبة، ننتقل إلى البدء في تعبئتها! ابدأ بشراء زجاجة مياه جديدة مع مراعاة أن يكون حجمها كبير بالقدر الكافي لحمل كمية من المياه تكفيك طوال اليوم. وإذا كنت معتادًا على شرب كميات كبيرة من المياه، يجب ألا تقل سعة القارورة عن لتر واحد، إن لم يكن أكبر. لا تنسى أن اللعب في الهواء الطلق والجري في فناء المدرسة يزيد من الإحساس بالعطش، ولهذا فإن حمل زجاجة تحتوي على قدر كافي من الماء البارد سيجعل من يومك الدراسي أكثر انتعاشًا!
 

3. علبة الطعام (لانش بوكس)

إذا كانت مدرستك لا تقدم وجبات جاهزة، فسوف تحتاج إلى شراء علبة طعام (أو استخدام علبتك القديمة إذا كانت لا تزال بحالة جيدة). وإذا كنت معتادًا على أن تصطحب معك وجبات خفيفة (سناكس) متنوعة، فمن الأفضل شراء علبة طعام مقسمة إلى عدة أجزاء بحيث تستطيع توزيع مختلف أنواع الأطعمة دون أن تختلط مع بعضها البعض. تذكر أن اصطحاب وجبات صحية مجهزة في المنزل (مثل السندوتشات!) هو خيار أفضل من الناحية الصحية مقارنةً باستهلاك الوجبات المصنعة (مثل رقائق البطاطس أو العصائر ذات النكهة الصناعية).

 

4. الكتب والأدوات المكتبية
تفضل بعض المدارس أن توزع على طلابها الكتب والأدوات المكتبية داخل الفصول، فيما يفضل البعض الآخر أن يتولى الطلاب مهمة شراء هذه المستلزمات بأنفسهم. إذا كانت مدرستك من الفئة الأخيرة، عندها سيتعين عليك زيارة مكتبات المهام المدرسية لشراء الأدوات المطلوبة!

تأكد من شراء المستلزمات التي أوصت مدرستك باقتنائها. وبشكل عام، فإن القائمة التالية تضم البنود الرئيسية للأدوات المكتبية التي يشتريها الطلاب عادةً (هذا إذا لم يتبقى بعض المستلزمات من العام الدراسي السابق!):

  • أقلام الحبر والأقلام الرصاص
  • علب الحبر للطابعات
  • مسطرة، ممحاة، مبراة
  • مجلدات الحفظ وأدوات تجليد الكتب
  • المواد اللاصقة والمقصات
  • الدباسة
  • دفاتر مخططة وورق الرسم
  • كراسات الواجب المدرسي
  • آلة حاسبة
  • محرك أقراص USB

 

باستثناء الزي المدرسي الذي تحتاج إلى قياسه في محلات الملابس، يمكنك شراء باقي المستلزمات الدراسية وأنت في منزلك من خلال مواقع التسوق المختلفة عبر الإنترنت. في هذه الحالة يمكنك الاستفادة من عروض الاسترداد النقدي التي يقدمها عدد كبير من الأماكن خصوصًا في موسم العودة إلى المدارس.

 

5. ملابس الرياضة
استعد لحصص الأنشطة الرياضية – ستحتاج في أغلب الأحوال إلى شراء السراويل الرياضية وأحذية الجري بنفسك! شراء طقم رياضي كامل هو الخطوة الأولى كي تمارس الرياضة بطريقة أمنة واحترافية.

 

ممارسة الرياضة هي بلا شك طريقة ممتازة للحفاظ على صحتك. ولهذا لا تنسى شراء جميع المستلزمات الضرورية لمختلف الألعاب قبل بدء العام الدراسي، وإلا ستفوتك فرصة الاستمتاع بحصص النشاط الرياضي، والتي بجانب فوائدها الصحية توفر متعة لا يمكن وصفها!

فيما يلي البنود التي ستحتاجها لممارسة الرياضة في الصالة المدرسية:

  • الأحذية والجوارب الرياضية
  • ملابس الرياضة أو الجيم
  • مزيل العرق
  • أدوات القفز بالحبال أو رفع الأوزان أو أي معدات أخرى قد تطلبها مدرستك (إن وجدت)
  • الزي المدرسي

 

إذا كانت المدرسة تلزمك بارتداء زي موحد، لا تنسى شراء الملابس المطلوبة قبل بدء العام الدراسي! قد يشمل ذلك الزي المخصص لممارسة الأنشطة العادية اليومية، وقد يتضمن أيضًا الزي المخصص لحصص الرياضة.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة