وفاة خامس مهاجر عراقي على الحدود البولندية البيلاروسية

وفاة خامس مهاجر عراقي على الحدود البولندية البيلاروسية

بغداد - العالم الجديد

أعلن حرس الحدود البولندي اليوم السبت، وفاة مهاجر عراقي على الحدود بين بيلاروس وبولندا ليكون خامس مهاجر يقضي أثناء محاولة العبور إلى بولندا وليتوانيا العضوين في الاتحاد الأوروبي.   وأضافت الجهات الرسمية البولدنية في بيان رسمي اليوم، أن مهاجرا آخر توفي بعد نقله إلى المستشفى عقب إصابته بكورونا،
...

أعلن حرس الحدود البولندي اليوم السبت، وفاة مهاجر عراقي على الحدود بين بيلاروس وبولندا ليكون خامس مهاجر يقضي أثناء محاولة العبور إلى بولندا وليتوانيا العضوين في الاتحاد الأوروبي.

 

وأضافت الجهات الرسمية البولدنية في بيان رسمي اليوم، أن مهاجرا آخر توفي بعد نقله إلى المستشفى عقب إصابته بكورونا، رغم جهود إسعافه، فيما أرجع مسؤولون بولنديون الوفيات السابقة للبرد والإنهاك.

 

ونشر حرس الحدود عبر حسابه في "تويتر" أن واحدا من مجموعة من المهاجرين العراقيين أوقفت على مسافة 500 متر على الجانب البولندي من الحدود مع بيلاروس توفي جراء أزمة قلبية على الأرجح.

 

وأثارت محنة المهاجرين ومعظمهم من العراق وأفغانستان الذين يحاولون الوصول إلى الاتحاد الأوروبي، اهتمام منظمات حقوق الإنسان. فيما طالبت وكالات الأمم المتحدة الوصول إلى طالبي اللجوء العالقين على الحدود بين بيلاروس وبولندا وليتوانيا.

 

أخبار ذات صلة