مساع لإقامة مؤتمر مشترك بين الشركات الالمانية والمحلية في البصرة لجذب الاستثمارات

اعلنت حكومة البصرة عن مساع لإقامة مؤتمر مشترك بين الشركات الالمانية والمحلية لجذب الاستثمارات، جاء…

اعلنت حكومة البصرة عن مساع لإقامة مؤتمر مشترك بين الشركات الالمانية والمحلية لجذب الاستثمارات، جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقد بين المحافظ والسفير الالماني الذي تسلم مهامه مؤخرا.

وقال المحافظ اسعد العيداني في تصريح تابعته “العالم الجديد”, ان اول زيارة يقوم بإجراءها السفير بعد تسليم اوراق اعتماده الى رئيس الجمهورية هي للبصرة لأهميتها الاقتصادية ولما تحتويه من فرص استثمارية تخدم الطرفين.

واضاف ان الشركات الالمانية لديها خبرة كبيرة في كافة القطاعات وتم مناقشة العديد منها كإمكانية ادخال الشركات المتخصصة بإدارة المستشفيات.

من جانبه قال السفير الالماني مارتن ييگر, ان اوراق اعتماده كسفير سُلمت يوم امس الى رئيس الجمهورية وبعدها بيوم واحد وصل الى البصرة في زيارة لن تكون الاخيرة وذلك لان هناك في المحافظة افاق جيدة للتعاون الاقتصادي.

واضاف ييگر, ان الاجتماع ناقش امكانية تطوير الشراكة الرسمية بين الحكومة المحلية في البصرة والشركات الالمانية وتم التوصل الى امكانية تنظيم مؤتمر بين شركات بلاده ورجال الاعمال في البصرة.

وتابع ان رئاسة الحكومة المحلية تعتبر شريك جيد كونها مرحبة وتعهدت بتقديم كل التسهيلات الممكنة لدخول الشركات الالمانية الى المحافظة.

إقرأ أيضا