حكومة ميسان: هناك 100 مشروع بناية مدرسية متلكئة منذ أكثر من 10 سنوات

حكومة ميسان: هناك 100 مشروع بناية مدرسية متلكئة منذ أكثر من 10 سنوات

بغداد - العالم الجديد

بينت الحكومة المحلية في ميسان أن هناك 100 بناية مدرسية تنفذ من قبل وزارة التربية وهي مشاريع متلكئة منذ أكثر من عشر سنوات وقد شغلت موقعا وحيزا يعيق تشييد مدارس في تلك المواقع بحسب خطط الحكومة المحلية بحسب تعبيرها.   وقال المحافظ علي دواي في تصريح تابعته "العالم الجديد", إن عشرات المد
...

بينت الحكومة المحلية في ميسان أن هناك 100 بناية مدرسية تنفذ من قبل وزارة التربية وهي مشاريع متلكئة منذ أكثر من عشر سنوات وقد شغلت موقعا وحيزا يعيق تشييد مدارس في تلك المواقع بحسب خطط الحكومة المحلية بحسب تعبيرها.

 

وقال المحافظ علي دواي في تصريح تابعته "العالم الجديد", إن عشرات المدارس شغلت من قبل وزارة التربية ولم يستكمل إنجازها بسبب مشاكل بين الوزارة والشركات المتعاقدة معها لتنفيذ تلك المشاريع.

 

فيما بين مدير قسم الأبنية المدرسية في ديوان محافظة ميسان حسين ناصر أن هناك 900 مدرسة في المحافظة وبعضها شيد في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي وجميعها تحتاج لصيانة دورية لكن لا توجد تخصيصات وأموال لصيانتها، مردفا بالقول "لا نتحمل مسؤولية تردي واقع الخدمات فيها وأبلغنا المعنيين بذلك وفق كتب رسمية".

 

وأضاف ناصر, أن هذا العدد من المدارس يحتاج إلى صيانة الكهرباء والصحيات، مشيرا إلى إعداد الكشوفات لذلك لكن لم يتم تخصيص وصرف الأموال اللازمة لتنفيذ تلك الصيانات على الأبنية المدرسية رغم أن القسم قدم كتبا رسمية تبين الواقع وما تحتاجه المدارس.

أخبار ذات صلة