محاولة اغتيال الكاظمي جرت بـ3 طائرات مسيرة.. ما مصدرها؟

أكدت وزارة الداخلية اليوم الأحد، أن محاولة اغتيال رئيس حكومة تصريف الأعمال، مصطفى الكاظمي، جرت…

أكدت وزارة الداخلية اليوم الأحد، أن محاولة اغتيال رئيس حكومة تصريف الأعمال، مصطفى الكاظمي، جرت باستخدام 3 طائرات مسيرة.

وأشارت الداخلية العراقية على لسان مدير الإعلام بالوزارة، إلى أن القوات الأمنية تمكنت من إسقاط طائرتين اثنتين.

فيما أكد مصدر أمني في اتصال هاتفي مع “العالم الجديد”، أن مصدر انطلاق تلك الطائرات هو من مناطق معلومة في جنوب بغداد”، رافضا الإدلاء بأسماء تلك المناطق لدواع أمنية.

ويؤكد مصدر أمني آخر من جهته، أن “الطائرة (الثالثة) استطاعت الوصول إلى هدفها، في ظل سماع إطلاق نار كثيف فجر اليوم، ما دفع البعض للاعتقاد بأنه محاولة لاقتحام المنطقة الخضراء، لكن تبين أنها كانت أصوات مضادات الطائرات التي أسقطت المسيرتين”.

الى ذلك، أعلن مدير إعلام وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، في تصريح لقناة العراقية الإخبارية إجراء “تحقيق واسع وفرق عمل كاملة.. للوصول للجناة من خلال متابعة مناطق الانطلاق والآلية المستخدمة“.

وأكد معن وقوع إصابات لبعض المتواجدين في منزل الكاظمي جراء محاولة الاغتيال، مشيرا إلى أنهم يتلقون العلاج.

وكان الكاظمي نجا من محاولة اغتيال، فجر اليوم الأحد، بطائرة مسيرة مفخخة استهدفت مقر إقامته في المنطقة الخضراء في بغداد، وفقا لمصادر عراقية رسمية.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني: “محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها رئيس مجلس الوزراء العراقي بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد من دون أن يصاب بأي أذى“.

وأظهرت صور نشرتها وسائل الإعلام عن تعرض منزل الكاظمي لأضرار متفرقة جراء الهجوم بالطائرات المسيرة.

وقال الكاظمي في مقطع فيديو نشره عبر حسابه في تويتر بعد المحاولة مباشرة،  “تعرض منزلي إلى عدوان جبان، والحمدالله أنا ومن يعمل معي بألف خير”.

إقرأ أيضا