بطاقة التلقيح الدولية تدخل حيز التنفيذ بعد غد.. و35 مختبراً لإجراء فحص كورونا للمسافرين

بطاقة التلقيح الدولية تدخل حيز التنفيذ بعد غد.. و35 مختبراً لإجراء فحص كورونا للمسافرين

بغداد - العالم الجديد

أكدت سلطة الطيران المدني في العراق، أن قرار إبراز الشهادة الدولية للتلقيح سيدخل حيز التنفيذ بدءا من يوم الاثنين المقبل، معلنة عن اعتماد 35 مختبراً حكومياً وأهلياً في بغداد والمحافظات لإجراء فحص كورونا (PRC).   وقال رئيس السلطة نائل سعد عبد الهادي في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة من
...

أكدت سلطة الطيران المدني في العراق، أن قرار إبراز الشهادة الدولية للتلقيح سيدخل حيز التنفيذ بدءا من يوم الاثنين المقبل، معلنة عن اعتماد 35 مختبراً حكومياً وأهلياً في بغداد والمحافظات لإجراء فحص كورونا (PRC).

 

وقال رئيس السلطة نائل سعد عبد الهادي في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، إن “سلطة الطيران المدني العراقي ستلزم المسافرين وشركات الطيران العاملة في البلاد بضرورة إبراز الشهادة الدولية للتلقيح بلقاح كوفيد- 19 بدءاً من 22 تشرين الثاني نوفمبر الحالي، فضلا عن متطلبات الدول المراد السفر إليها.

 

وأضاف عبد الهادي، أنه “يستثنى من ذلك من لديهم حالات خاصة تمنع تلقيحهم أو المصابون خلال الثلاثة أشهر السابقة (معززة بتقارير طبية من اللجان المختصة) والزامهم بجلب فحص “بي سي ار” سالب يثبت عدم إصابتهم بمرض كوفيد- 19 عند سفرهم”.