غانتس: إيران حاولت نقل مواد متفجرة من سوريا بمسيرات وتتحرك خارج منطقة الشرق الأوسط

غانتس: إيران حاولت نقل مواد متفجرة من سوريا بمسيرات وتتحرك خارج منطقة الشرق الأوسط

بغداد - العالم الجديد

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، أن "التهديد النووي الإيراني لا يستهدف إسرائيل فقط"، لافتا إلى أن "طهران تتحرك خارج منطقة الشرق الأوسط".   وفي كلمة ألقاها في مؤتمر أمني استضافته جامعة رايشمان، رأى بيني غانتس أن "التهديد الإيراني النووي لا يستهدف إسرائيل فقط،
...

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، أن "التهديد النووي الإيراني لا يستهدف إسرائيل فقط"، لافتا إلى أن "طهران تتحرك خارج منطقة الشرق الأوسط".

 

وفي كلمة ألقاها في مؤتمر أمني استضافته جامعة رايشمان، رأى بيني غانتس أن "التهديد الإيراني النووي لا يستهدف إسرائيل فقط، بل سائر دول العالم أيضا"، معتبرا أن "طهران تسعى للسيطرة على دول ضعيفة مثل اليمن وسوريا ولبنان والعراق من أجل ترويج عقيدتها المتطرفة فيها، كما زعم أن "إيران حاولت نقل مواد متفجرة من سوريا بواسطة طائرات مسيرة".

 

ولفت غانتس إلى "تحركات طهران خارج منطقة الشرق الأوسط"، مشيرا إلى "نقلها البترول والأسلحة الى فنزويلا وتحركاتها في جنوب أمريكا ومساعيها لتوسيع نفوذها في أفغانستان".

 

وأضاف, "إيران بغض النظر عن طموحاتها الإقليمية والعالمية ترغب في إبادة إسرائيل"، مشددا على أن "الأجهزة الأمنية والجهات المعنية في البلاد تعمل على منع إيران من تحقيق هدفها هذا".

أخبار ذات صلة