الشركة الصينية تتسلم موقع عمل إنشاء مطار الناصرية

الشركة الصينية تتسلم موقع عمل إنشاء مطار الناصرية

بغداد - العالم الجديد

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار عن مباشرة الشركة الصينية المتعاقد معها على إنشاء مطار الناصرية باستلام موقع العمل في قاعدة الإمام علي الجوية لإكمال المخططات وإمكانية التعاقد مع شركات ثانوية من اجل تجهيزها بالمواد المطلوبة لإكمال المشروع.   وقال بيان لمكتب المحافظ احمد الخفاجي تلقت &quo
...

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار عن مباشرة الشركة الصينية المتعاقد معها على إنشاء مطار الناصرية باستلام موقع العمل في قاعدة الإمام علي الجوية لإكمال المخططات وإمكانية التعاقد مع شركات ثانوية من اجل تجهيزها بالمواد المطلوبة لإكمال المشروع.

 

وقال بيان لمكتب المحافظ احمد الخفاجي تلقت "العالم الجديد" نسخة منه, إن المشروع سيكون على مساحة 10 آلاف دونم وبمدة انجاز 36 شهرا وبطاقة استيعابية تقدر بـ 750 ألف مسافر سنويا بالإضافة إلى ربط المطار بطريق طوله 25 كم مع مركز مدينة الناصرية.

 

وأشار إلى أن الشركة الصينية وصلت اليوم إلى موقع العمل بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية والفنية والمالية بعد وضع حجر الأساس في 12 حزيران الماضي لمعاينة الأرض المخصصة للمطار وخرائط المشروع من اجل المباشرة بالمرحلة الأولى قريبا.

 

وأوضح أن أعمال الإنشاء ستوفر 1000 فرصة عمل 50 بالمائة منها للعاملين المحليين، مبينا أن الشركة حددت مواقع إدارة المشروع وإقامة العاملين الصينيين ودائرة المهندس المقيم.

 

كما نوه إلى أن المشروع سيكون على مرحلتين الأولى إكمال المنشآت المتكاملة للمطار وبطاقة استيعابية 250 ألف مسافر سنويا والتمهيد لتوسعة المطار في المرحلة الثانية ليكون بطاقة استيعابية 750 ألف مسافر سنويا.

 

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد وضع حجر الأساس لمشروع مطار الناصرية في 12 حزيران الماضي.