الديوانية: دخول مشروع الحوكمة الإلكترونية للتنظيم المالي للمؤسسات والدوائر كأول محافظة تباشر به

الديوانية: دخول مشروع الحوكمة الإلكترونية للتنظيم المالي للمؤسسات والدوائر كأول محافظة تباشر به

بغداد - العالم الجديد

أعلنت الديوانية اليوم الأربعاء عن دخول مشروع الحوكمة الإلكترونية للتنظيم المالي للمؤسسات والدوائر الحكومية في الديوانية كأول محافظة تباشر العمل به، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في ديوان المحافظة حضره ممثل وكالة التنمية السويدية كونر أندرسون.   وقال المحافظ زهير الشعلان في بيان تلقت "العال
...

أعلنت الديوانية اليوم الأربعاء عن دخول مشروع الحوكمة الإلكترونية للتنظيم المالي للمؤسسات والدوائر الحكومية في الديوانية كأول محافظة تباشر العمل به، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في ديوان المحافظة حضره ممثل وكالة التنمية السويدية كونر أندرسون.

 

وقال المحافظ زهير الشعلان في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه, إن "تنفيذ مشروع الحوكمة المالية والإدارية في المحافظة، الذي ساهمت في تنفيذه مؤسسة إرفاد المحلية بدعم الحكومة السويدية، يعد الأول من نوعه في العراق، وسيسهم في تجنب الأخطاء والإخفاقات في المعاملات المالية بالدوائر والمؤسسات الحكومية، إضافة إلى طمأنة المواطنين بأن أرشفة وتوثيق العمل الالكتروني سيحد من الفساد والأخطاء".

 

وأضاف أن "المشروع يتضمن تحسين أداء الدائرة الإدارية المالية والمديريات المرتبطة بها بعد نقل الصلاحيات وجعلها مؤسسة فعالة تتمتع بأنظمة موحدة، ويشمل (14) وحدة إدارية و (15) مؤسسة ودائرة حكومية، للحفاظ على المال العام"، مشيرا إلى، أن "المشروع سيسهل إجراءات معاملات المواطنين بشكل كبير".

 

وتابع أن "تحديد المدخلات والمخرجات المالية في الدوائر الحكومية من أهم أهداف المشروع، ومنذ تولينا المسؤولية في إدارة المحافظة حرصنا على أهمية التنظيم الإلكتروني، وسننتقل خلال الفترة القادمة على توسيع فكرة البرنامج إلى الحوكمة الإدارية لتضاف إلى المالية".

 

من جهته قال ممثل وكالة التنمية السويدية كونر اندرسون، إن "الوكالة بالتعاون مع منظمة إرفاد عملت منذ 18 شهرا على تدريب ملاكات أقسام الحسابات في المؤسسات الحكومية مفكوكة الارتباط للعمل على أنظمة الحوكمة الالكترونية لتساعد تلك الدوائر في تنظيم بياناتها المالية لينجح المشروع في الديوانية وتستفيد منها المحافظات الأخرى".

أخبار ذات صلة