أفضل 10 أماكن سياحية في إسبانيا

أفضل 10 أماكن سياحية في إسبانيا

بغداد - العالم الجديد

إسبانيا واحدة من أهم الدول وأكثر تميزًا، حيث تمتلك الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية المميزة والرائعة، ويعود تاريخ العديد من هذه الأماكن الموجودة في إسبانيا إلى الحكم الإسلامي وخاصة الأندلسي، مما يوضح أهمية هذه الدولة الرائعة والتي تعتبر من أفضل الوجهات السياحية على الإطلاق. تمتلك دولة إسبانيا
...

إسبانيا واحدة من أهم الدول وأكثر تميزًا، حيث تمتلك الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية المميزة والرائعة، ويعود تاريخ العديد من هذه الأماكن الموجودة في إسبانيا إلى الحكم الإسلامي وخاصة الأندلسي، مما يوضح أهمية هذه الدولة الرائعة والتي تعتبر من أفضل الوجهات السياحية على الإطلاق.

تمتلك دولة إسبانيا مجموعة رائعة من الأماكن السياحية التي تجذب الكثير من الأشخاص إليها وتُميز هذه الدولة، ومن ثم فإنها تجعلها المقصد السياحي الأول أمام مجموعة كبيرة من السياح المتواجدين في مختلف دول العالم، ولذلك يمكن استخدام اديل وطيران ناس للوصول إلى هذه الجهة السياحية بسهولة وبأمان. ويوفر فلاي إن ايضا عروض بوكينج رائعة للفنادق.

  • قصر الحمراء، أو قصر غرناطة كما يطلق عليه العديد من الأشخاص، وتم بناء هذا القصر الأثري الكبير على يد أبو عبد الله محمد في عام   1238، تحديدًا في مدينة غرناطة الكبيرة والتي تحتوي على العديد من الموارد.
  • يمكن القول إن قصر غرطانة من أجمل قصور العالم، حيث المباني العالية والأبراج المميزة والحدائق الجميلة ودور العبادة التي لا يمكن الإستغناء عنها.
  • ساغرادا فاميليا، تعتبر كنيسة ساغرادا فاميليا من أهم دور العبادة والتي تم إنشاؤها في مدينة برشلونة، تمكن هذه الكنيسة جميع الأشخاص من رؤية معالم مدينة برشلونة المختلفة بمنتهى اليسر، ويرجع ذلك إلى ضخامتها وكبر حجمها.
  • تم بناء هذه الكنيسة الرائعة في عام 1882 م، وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم الإنتهاء الكامل من بنائها إلى وقتنا الحالي، ولذلك فهي من أكبر الكنائس الموجودة ليس في دولة إسبانيا فقط وإنما في جميع دول العالم.
  • مسجد قرطبة الكبير، والذي يعد من أشهر دور العبادة الإسلامية في المجتمع الغربي، حيث يتميز بتصميمه الرائع وانحيازه المعماري العظيم الذي لا يتواجد مثله في أي دولة من دول العالم.
  • باسيو ديل ارتس، يعد هذا المتحف الرائع من أهم وأفضل المتاحف على الإطلاق، ويحتوي على مجموعة كبيرة من التحف والرسومات الفنية الرائعة والمميزة، حيث يجمع لوحات أفضل فناني العالم.
  • سان لورينزو دي إسكوريال، وتقع هذه المدينة الرائعة على بعد 45 كيلو فقط من العاصمة الإسبانية مدريد، ولذلك فهي من أهم المدن وأكثرها جمالًا في دولة إسبانيا بشكل عام، وتحتوي هذه المدينة على عدد كبير ومميز من المتاحف والكنائس والكثير من الأماكن المميزة الأخرى.
  • متحف غوغنهايم، ويتميز هذا المتحف بتصميمه المختلف عن الكثير من المتخلف الأخرى، إذ يتمكن السائح من رؤية مجموعة رائعة من الفنون الحديثة والجميلة.
  • كاتدرائية  إشبيلية، تعتبر هذه الكاتدرائية من أهم الأماكن في دولة إسبانيا ، وذلك لأنها تعود في بناءها إلى العصور الوسطى، ومن ثم فإنه أم بناؤها بتصميم معين وشكل أنيق يجذب جميع الأشخاص إليها.
  • يبلغ ارتفاع هذه الكاتدرائية حوالي 145 متر، وتحتوي بداخلها على ساحة كبيرة وأنيقة تساعد على تهدئة الحالة النفسية والمزاجية، كما تحتوي على مجموعة مميزة من التماثيل.
  • مدينة توليدو القديمة، وتعتبر من المدن البارزة والرائعة التي تضم هندسة القوطية وهندسة عصر النهضة في وقت واحد، وتساعد هذه المدينة جميع السياح من رؤية الآثار التاريخية الرائعة الموجودة في إسبانيا بسهولة.
  • المدن البيضاء، تعتبر المدن البيضاء وخاصة المتواجدة في مدينة الأندلس واحدة من أهم وأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها، حيث تساعد على استكشاف التاريخ من خلال الأماكن الأثرية المختلفة، ويمكن الإستمتاع بالطبيعة من خلال حدائقها الرائعة.
  • التيد، هو جبل رائع ومميز في مدينة الكناري، يبلغ ارتفاعه حوالي 3718 متر، ومن ثم فهو أعلى جبل في دولة إسبانيا.