بلدية البصرة: 1.1 مليار دينار مخصصة لتأجير الكابسات لم تصرف منذ أربعة أشهر

بلدية البصرة: 1.1 مليار دينار مخصصة لتأجير الكابسات لم تصرف منذ أربعة أشهر

بغداد - العالم الجديد

أعلنت لجنة تنفيذ ملف التنظيف في بلدية البصرة أن ما يخصص شهرياً من مبالغ مالية لتأجير كابسات النفايات يصل إلى مليار و 100 مليون دينار ولم تصرف لأصحاب الكابسات منذ أربعة أشهر.   وقال رئيس اللجنة ماجد عبد الزهرة في تصريح تابعته "العالم الجديد", إن هناك أكثر من 300 كابسة مؤجرة لصالح بلد
...

أعلنت لجنة تنفيذ ملف التنظيف في بلدية البصرة أن ما يخصص شهرياً من مبالغ مالية لتأجير كابسات النفايات يصل إلى مليار و 100 مليون دينار ولم تصرف لأصحاب الكابسات منذ أربعة أشهر.

 

وقال رئيس اللجنة ماجد عبد الزهرة في تصريح تابعته "العالم الجديد", إن هناك أكثر من 300 كابسة مؤجرة لصالح بلدية البصرة تحاسب مالياً على عدد النقلات والتي تصل يومياً إلى نقلتين وكل نقلة ب90 ألف دينار تخصص ميزانيتها وتخصيصاتها الشهرية من قبل ديوان المحافظة.

 

وأضاف أن سبب عدم شراء الآليات هو ان بلدية البصرة لا تفكر بإبقاء ملف التنظيف على عاتقها وتعمل على إحالته للقطاع الخاص.

 

وأشار عبد الزهرة إلى أن تراجع ملف التنظيف في الآونة الأخيرة يعود بسبب تعاقد البلدية مع كافة العاملين ضمن الأجور اليومية أي أنهم أصبحوا يتمتعون بـ 11 يوما كإجازات وان هذا الأمر يؤثر على طبيعة العمل كون عمل التنظيف يومي ولا يتحمل أيام إجازات.

 

وتابع ان عمال التنظيف ضمن القطاع الخاص يتم احتساب أجورهم بصورة يومية ولهذا لا يتأخرون أو يتغيبون او يتمتعون بإجازة إلا إذا كانت اضطرارية.