بالصور.. اغتيال ضابط مقرب من لاهور شيخ جنكي في السليمانية

أفاد مصدر أمني في السليمانية مساء اليوم الخميس، باغتيال ضابط رفيع في الشرطة، مقرب من لاهور شيخ…

أفاد مصدر أمني في السليمانية مساء اليوم الخميس، باغتيال ضابط رفيع في الشرطة، مقرب من لاهور شيخ جنكي، المتهم بمساندة الاحتجاجات.

وقال المصدر في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “مسلحين قاموا باعتراض سيارة العميد في الشرطة مراد كاني كوردة واطلاق النار عليه مع نجله واثنين من حمايته”.

واضاف أن “الحادث وقع أمام فرع مصرف الرشيد في قضاء رانية بمحافظة السليمانية، فيما تم نقل المصابين الى المستشفى القريبة من المكان”، لافتا الى ان “العميد مراد مقرب جدا من لاهور شيخ جنكي”.

وحتى فترة قريبة كان شيخ جنكي يشغل موقع الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني مع بافل طالباني، بالاضافة الى ترؤسه جهاز مكافحة الارهاب في المحافظة، قبل أن يصدر طالباني قرارا بطرده من الحزب وتجريده من كافة الصلاحيات، وحاول إخراجه من الإقليم، بسبب خلافات مستفحلة بين الطرفين، فيما تتهم سلطات السليمانية ضمنا، أنصار شيخ جنكي بمساندة الاحتجاجات الأخيرة.

يذكر أن احتجاجات طلبة السليمانية دخلت يومها الخامس، في ظل مواجهتها بـ”العنف” من قبل القوات الأمنية التي حاصرت الأقسام الداخلية ودخلت الحرم الجامعي لفض التجمعات، مستخدمة الهراوات والقنابل الغازية، حيث امتدت الى مدن الإقليم بينها أربيل عاصمة الإقليم ودهوك الخاضعتين لسيطرة الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني.

يشار الى أن طلبة الجامعات في السليمانية تظاهروا منذ أيام، للمطالبة بصرف المنحة الشهرية لهم، بالإضافة الى احتجاجهم على نقص الخدمات في الأقسام الداخلية وخاصة مستلزمات فصل الشتاء، وقد قاموا خلال احتجاجهم بقطع الطرق في كل المدينة، ثم شاركت فيها شرائح أخرى من المجتمع، حيث شهدت إضرام النار في مقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي يحكم السليمانية.

بعد لحظات من حادثة الاغتيال

إقرأ أيضا