العراق يطلب دعماً من باكستان في مفاوضات انضمامه للتجارة العالمية

العراق يطلب دعماً من باكستان في مفاوضات انضمامه للتجارة العالمية

بغداد - العالم الجديد

دعا وزير التجارة علاء احمد الجبوري، اليوم الثلاثاء، الجانب الباكستاني الى اهمية دعم موقف العراق في المفاوضات التي يجريها مع منظمة التجارة العالمية للانضمام اليها، وحث الشركات الباكستانية للمشاركة في المعارض الدولية والتخصصية داخل العراق.   وذكر اعلام وزارة التجارة في بيان تلقت "العالم ال
...

دعا وزير التجارة علاء احمد الجبوري، اليوم الثلاثاء، الجانب الباكستاني الى اهمية دعم موقف العراق في المفاوضات التي يجريها مع منظمة التجارة العالمية للانضمام اليها، وحث الشركات الباكستانية للمشاركة في المعارض الدولية والتخصصية داخل العراق.

 

وذكر اعلام وزارة التجارة في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، ان "الاخير التقى في مكتبه اليوم السفير الباكستاني في بغداد احمد امجد علي، فيما ناقش الجانبان خلال اللقاء اهمية تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري وايجاد اليات جديدة للتعامل بين القطاع الخاص العراقي والباكستاني من خلال اقامة شراكات حقيقية بينهما".

 

واكد الوزير الجبوري "ان العراق يسعى الى تفعيل علاقاته الاقتصادية والتجارية مع كل دول العالم والاستفادة من الخبرات الاقتصادية في هذا المجال ونسعى من خلال ذلك الى دخول القطاع الخاص العراقي بشراكات حقيقية"، مؤكدا في الوقت ذاته على اهمية عقد اللجنة العراقية الباكستانية اجتماعاتها بغية الانتهاء من كافة الملفات المتعلقة بين البلدين فضلا عن اهمية دورها في تطوير العلاقات الثنائية".

 

الجبوري اوضح خلال البيان "على اهمية اقامة المعرض التخصصي للمنتجات الباكستانية المزمع اقامته مطلع العام القادم واهمية تقديم كل الصناعات الباكستانية في مجالاتها المختلفة امام القطاع الخاص العراقي وتشجيع دخول الشركات الباكستانية في مشاريع استثمارية داخل العراق.

 

ودعا "الجانب الباكستاني الى اهمية دعم موقف العراق في المفاوضات التي يجريها مع منظمة التجارة العالمية للانضمام اليها، وحث الشركات الباكستانية للمشاركة في المعارض الدولية والتخصصية داخل العراق وخصوصا التي تقام على ارض معرض بغداد الدولي والعمل على تبادل زيارات الوفود التجارية والاقتصادية لتوطيد العلاقات الثنائية وتنشيط القطاع الخاص العراقي".

 

بدوره اكد "السفير الباكستاني رغبة حكومة بلاده بتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع البلاد في ظل التطورات التي يشهدها الاقتصاد العراقي", مؤكدا ان "باكستان ستقيم معرضين في بغداد واربيل مطلع العام المقبل يتضمن عرض كافة المنتجات والصناعات الباكستانية كونه فرصة لتبادل الافكار والاراء بين القطاع الخاص في كلا البلدين، ونطمح الى تنشيط مستوى التعاون مع العراق".

أخبار ذات صلة