بمشاركة العراق و26 دولة.. فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية تنطلق بالشارقة

بمشاركة العراق و26 دولة.. فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية تنطلق بالشارقة

الشارقة - كوثر جبارة

بمشاركة 63 فنانا وفنانة، انطلقت فعاليات الدورة الـ24 من مهرجان الفنون الإسلامية في إمارة الشارقة بالامارات العربية المتحدة، تحت عنوان "تدرجات"، بمشاركة العراق الى جانب 27 دولة أخرى.   وأقيمت هذه الدورة من المهرجان في متحف الشارقة للفنون، حيث ضمت 284 عملا فنيا و151 فعالية، بمشاركة 6
...

بمشاركة 63 فنانا وفنانة، انطلقت فعاليات الدورة الـ24 من مهرجان الفنون الإسلامية في إمارة الشارقة بالامارات العربية المتحدة، تحت عنوان "تدرجات"، بمشاركة العراق الى جانب 27 دولة أخرى.

 

وأقيمت هذه الدورة من المهرجان في متحف الشارقة للفنون، حيث ضمت 284 عملا فنيا و151 فعالية، بمشاركة 63 فنانا وفنانة من 27 دولة، وهي بالاضافة الى المستضيفة الامارات العربية المتحدة، كل من العراق، مصر، السعودية، قطر، اليمن، البحرين، سلطنة عمان، الكويت، سوريا، إسبانيا، فرنسا، الهند، المملكةُ المتحدةُ، الولايات المتحدة الأمريكية، تركيا، الدنمارك، كندا، هونغ كونغ وألمانيا بالإضافة إلى دولة صربيا التي تشارك للمرة الأولى في المهرجان، وذلك بحسب بيان المكتب الإعلامي لحاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

 

وعكست الأعمال المشاركة سياقات تاريخية وتراثية، وأخرى تَستلهم تفاصيلها من سياقات وجدانية، ومكانية، وجميعها تسعى جاهدة إلى ترجمة موضوع المهرجان وفق رؤى متعدّدة".

 

فيما بين مدير المهرجان محمد إبراهيم القصير، أن "المهرجان يقف اليوم على مشارف ربع قرن من الزمن، وهي مدّة كافية للاستدلالِ على نجاحِ الحدثِ الفنّي طيلةَ السنوات الماضية، ومتابعة مشهد إبداعي عالمي يحتشد في الشارقة. وإذ يحجز المهرجان مكانةً مهمّة في الساحة الفنّيّة العالميّة، فإنّ مسيرته تأتي بفضل رعايةٍ كريمةٍ من صاحب السموّ حاكم الشارقة، حفظه الله، وتستند هذه الرعاية إلى يقين سموّه بأهمية دعم الثقافة والفنون".

 

وتضمن المهرجان عرض أعمال فنية وحروفيّات وجداريّات ولوحاتٍ في الخطِّ الأصيلِ والزخرفةِ، فيما سيتم تنظيم 98 ورشة فنية ومنها: ورشة كتابة السطر وضبط الحروف، وورشة مراحل تنسيق السطر في الخط الديواني، وورشة تصميم اللوحة، وغيرها من الورش، كذلك سيتم تقديم عرضا مرئيا لتجاربَ فنية متنوعة.

 

 

أخبار ذات صلة