مسؤول إيراني: أمريكا غير قادرة على حل الحشد الشعبي وسيتصدى لمخططاتها

مسؤول إيراني: أمريكا غير قادرة على حل الحشد الشعبي وسيتصدى لمخططاتها

بغداد - العالم الجديد

كشف رئيس لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان الإيراني محمد صالح جوكار، عن أهم الأهداف التي كان يسعى قائد فيلق القدس الراحل قاسم سليماني إلى تحقيقها.   وقال جوكار، في تصريحات مع شبكة إيران بالعربي، إن "قاسم سليماني كان يسعى لتشكيل جبهة مقاومة قوية وصلبة في الشرق الأوسط لطرد القوات الأمريكية
...

كشف رئيس لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان الإيراني محمد صالح جوكار، عن أهم الأهداف التي كان يسعى قائد فيلق القدس الراحل قاسم سليماني إلى تحقيقها.

 

وقال جوكار، في تصريحات مع شبكة إيران بالعربي، إن "قاسم سليماني كان يسعى لتشكيل جبهة مقاومة قوية وصلبة في الشرق الأوسط لطرد القوات الأمريكية منها، مؤكدا أن "جزءا مهما من القوات الأمريكية غادر العراق، وأن الدور الأمريكي هناك بات أقل بكثير من السابق".

 

وأضاف أن "الولايات المتحدة كانت تتدخل في رسم الخارطة السياسية العراقية بشكل كبير جدا وكانت تحاول تضييق الخناق على الحشد الشعبي وفصائل المقاومة"، مؤكدا أنه "لم يعد بمقدورها ممارسة هذا الدور في الظروف الراهنة ولا مستقبلا".

 

وأكد أن "الحشد الشعبي العراقي أصبح يملك من القوة ماتمكّنه من التصدي للمخططات الأمريكية من دون الاتكال على إيران"، قائلا، إن "أمريكا لم تعد قادرة على حل الحشد الشعبي".

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر 3 كانون الثاني يناير 2020، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، ومرافقيهما.

 

 

أخبار ذات صلة