كلاسيكو الجوية والزوراء يتصدر جولة الدوري العراقي

كلاسيكو الجوية والزوراء يتصدر جولة الدوري العراقي

بغداد - العالم الجديد

تنطلق غدًا الاثنين منافسات الجولة 18 من الدوري العراقي الممتاز بإقامة 4 مباريات قوية، يتصدرها لقاء الشرطة وضيفه النجف على ملعب الشعب الدولي.   وتستكمل الجولة يوم الثلاثاء المقبل من خلال 5 لقاءات قوية، أبرزها كلاسيكو الزوراء والقوة الجوية، الذي يخطف الأضواء في المسابقة.   وتختتم المباري
...

تنطلق غدًا الاثنين منافسات الجولة 18 من الدوري العراقي الممتاز بإقامة 4 مباريات قوية، يتصدرها لقاء الشرطة وضيفه النجف على ملعب الشعب الدولي.

 

وتستكمل الجولة يوم الثلاثاء المقبل من خلال 5 لقاءات قوية، أبرزها كلاسيكو الزوراء والقوة الجوية، الذي يخطف الأضواء في المسابقة.

 

وتختتم المباريات الأربعاء المقبل بلقاء قمة الطلبة والميناء على ملعب الشعب، حيث يبحث الأنيق عن تعزيز موقعه في الوصافة برصيد 33 نقطة، فيما يحاول الضيوف كسب الانتصار الثاني تواليا، إذ يحتل الميناء المركز 18 برصيد 13 نقطة.

 

أبرز مباريات اليوم الأول من الجولة 18، ستقام على ملعب الشعب الدولي، بين الشرطة وضيفه النجف.

 

فالشرطة صاحب 15 انتصارا من أصل 17 مباراة، جمع منها 47 نقطة، يغرد بصدارة الدوري العراقي بعيدا عن أقرب مطارديه بـ14 نقطة كاملة.

 

ويبحث القيثارة عبر بوابة النجف الوصول للنقطة 50، بعد أن نال لقب بطل الشتاء قبل نهاية مرحلة الذهاب بجولتين.

 

فيما يرفع أبناء المدرب حيدر عبودي شعار الفوز رغم صعوبة المهمة، إلا أن كتيبة غزلان البادية، تدرك أهمية مجاراة المتصدر ومواصلة النتائج الإيجابية بعد الفوز الأخير على أمانة بغداد، قفز من خلالها الفريق للمركز السادس برصيد 28 نقطة.

 

ويستضيف أربيل في ملعب دهوك، ضيفه القادم من السليمانية فريق نوروز، في مواجهة تحسين الترتيب ومحاولة القفز من المراكز المتأخرة، إذ يحتل أربيل المركز الـ15 برصيد 17 نقطة، ويحاول مدربه السوري نزار محروس تحقيق الانتصار الرابع تواليا.

 

في المقابل، يسعى مدرب نوروز ولي كريم، الخروج بنتيجة إيجابية وكسب نقاط الفوز في ظل امتلاكه 16 نقطة فقط وضعته في المركز الـ16.

 

ويحل فريق نفط البصرة ضيفا على جاره نفط ميسان، في مواجهة يحاول الضيوف الاستفادة منها وانتزاع 3 نقاط تقربهم من مراكز المقدمة.

 

ويبلغ رصيد فرسان البصرة 25 نقطة في المركز الثامن، فيما يتطلع أصحاب الأرض إلى تعويض خسارتهم في الجولة الماضية وتحسين موقعهم، إذ يحتل نفط ميسان المركز الـ13 برصيد 19 نقطة.

 

اختبار صعب

يواجه فريق الصناعة في ملعبه، ندا قويا، وهو فريق نفط الوسط، في اختبار صعب، يرفع من خلاله شعار التحدي للإطاحة بصاحب الترتيب الرابع (33 نقطة).

 

ويمتلك أصحاب الأرض 22 نقطة في المركز العاشر، بينما يتطلع عندليب الفرات إلى تعزيز انتصاره على القوة الجوية، بانتزاع فوز جديد يقربه من مركز الوصافة، إذ يتخلف فقط بفارق الأهداف عن الطلبة والزوراء.

 

كلاسيكو مرتقب

المباراة الأكثر أهمية في هذه الجولة، تجمع القوة الجوية صاحب المركز الخامس برصيد 32 نقطة، مع الزوراء الثالث في الترتيب برصيد 33 نقطة، في كلاسيكو منتظر من قبل الجماهير العراقية، التي ستزحف بأعداد غفيرة لمتابعته من المدرجات.

 

ويأمل مدرب الصقور راضي شنيشل، تغيير الصورة السلبية، بعد الهزيمة في الجولة الماضية والعودة إلى سكة الانتصارات، وهو ذات الهدف للنوارس التي تحاول الانتصار وفك الشراكة مع الوصيف.

 

مواجهات متكافئة

وتشهد هذه الجولة، مباراة الديوانية مع أمانة بغداد في ملعب الأول، إذ يأتي أهل الدار بالمركز الـ19 برصيد 12 نقطة، فيما يمتلك أسود العاصمة 19 نقطة، في المركز الـ11.

 

ويلتقي صاحب المركز الأخير فريق سامراء أمام ضيفه زاخو، في مسعى للمدرب الجديد سامر سعيد، بتحقيق الفوز الأول لأبناء الملوية الذين يمتلكون 4 نقاط فقط.

 

بينما يتطلع مدرب زاخو عبد الوهاب أبو الهيل، للعودة إلى مراكز المقدمة، حيث يمتلك فريقه 26 نقطة في المركز السابع.

 

وفي مواجهات أخرى، يلتقي القاسم أمام النفط، وعلى ملعب كربلاء الدولي ستجرى مواجهة بغدادية تجمع الكهرباء بالكرخ.

أخبار ذات صلة