وثيقة: نائب يحصل على الإقامة كـ”عامل بناء” في بولندا

يبدو أن قصة بولندا مع اللاجئين العراقيين الى أوروبا لم تقف عند حد، إذ تشير…

يبدو أن قصة بولندا مع اللاجئين العراقيين الى أوروبا لم تقف عند حد، إذ تشير وثيقة صادرة عن السلطات البولندية، حصلت عليها “العالم الجديد”، الى منح نائب عراقي “الإقامة” بصفة “عامل بناء” كما هو مذكور، بالإضافة الى نفاد صلاحية الإقامة خلال عضويته في البرلمان السابق.

وتضمنت الوثيقة، الصادرة عن السلطات البولندية، اسم النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني هريم كمال خورشيد، الذي كان يشغل منصب عضو بلجنة الأمن والدفاع النيابية في الدورة السابقة، وتتضمن إشعارا بانتهاء إقامته في 20 كانون الأول ديسمبر 2019.

وبحسب الوثيقة، فإن خورشيد حصل على الإقامة بناء على عقد عمل مع شركة، بصفة عامل بناء وبمقابل مبلغ شهري يصل الى 2500 زلوتي (العملة المحلية البولندية)، أي نحو 600 دولار شهريا.

وخلال فترة البحث عن خورشيد أو مقربين منه، للتأكد من صحة الوثيقة من عدمها، لم يتسن لـ”العالم الجديد” الوصول الى أحد، لكن موقع TEVDA الناطق باللغة الكردية، نشر الوثيقة وأكد أن المقصود بها هو النائب المذكور، وتم تداولها في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الناطقة بالكردية أيضا.

يذكر أن النائب هريم كمال خورشيد، هو قيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، ويمارس نشاطا سياسيا بارزا، كما أنه فاز في الدورة النيابية الحالية، حيث حصل على مقعده بعد الطعن الذي تقدم به حزبه لمفوضية الانتخابات، وحصل على مقعدين إضافين في الإقليم، ذهب أحدهما لصالح خورشيد.

إقرأ أيضا