شركة النفط الوطنية توقع عقد خدمات استشارية مع شركة فرنسية

وقعّت شركة النفط الوطنية عقدا مع شركة فرانلاب الفرنسية النفطية لتقديم الاستشارات التي تسهم بتطوير…

وقعّت شركة النفط الوطنية عقدا مع شركة فرانلاب الفرنسية النفطية لتقديم الاستشارات التي تسهم بتطوير القطاع النفطي.

واكد وزير النفط ورئيس الشركة إحسان عبد الجبار في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه, حرص الوزارة والشركة على تطوير المكامن والحقول النفطية من خلال الاستفادة من الدراسات والبحث العلمي والاستشاري الرصين للخروج بنتائج جيدة تنمي الاقتصاد الوطني، جاء ذلك خلال رعايته لحفل توقيع عقد  الخدمات الاستشارية بين دائرة المكامن وتطوير الحقول النفطية وشركة ( فرانلاب) الفرنسية.

وبين عبد الجبار، ان كثير من القرارات والدراسات الخاصة بالصناعة النفطية تحتاج إلى استشارات معمقة تقوم بها شركات متخصصة في هذا المجال واليوم تم التوقيع مع شركة فرانلاب الفرنسية التي ستقوم بتقديم الاستشارات التي يمكن الاستفادة منها في تطوير القطاع النفطي، مشيرا ان هذا الاتفاق سيساعد وزارة النفط والشركات النفطية على اتخاذ القرارات الصائبة في تطوير المكامن النفطية و التي تصب في مصلحة و تنمية الاقتصاد الوطني وتطوير صناعة النفط والغاز في البلاد.

وثمن جهود دائرة المكامن وتطوير الحقول النفطية والجهات والدوائر الساندة لها في التوصل الى صياغة هذا العقد بكلف مناسبة،  لكن بأهمية كبيرة جدا على مستقبل القطاع النفطي العراقي.

من جانبه عبر السفير الفرنسي في بغداد ايريك شفالييه عن سروره لحضور هذا الاحتفال الذي يمثل مرحلة جديدة في مجال تطوير العلاقات الثنائية مع العراق في مجال النفط والغاز والطاقة، وسبق ذلك الاتفاق بين وزارة النفط العراقية وشركة توتال الفرنسية.

وقال مدير عام دائرة المكامن وتطوير الحقول النفطية محمد العبودي ان العقد له اهمية كبيرة في تطوير المكامن وتطوير الحقول والمنشآت النفطية، شاكرا رئيس شركة النفط الوطنية في التوصل الى هذا الاتفاق المهم في مجال اتخاذ القرارات الخاصة بتطوير الصناعة النفطية.

وقال ممثل شركة فرانلاب الفرنسية ” تيري ليمو” نحن فخورون لتواجدنا في العراق اليوم لتقديم الدعم الفني الكامل للعراق في تطوير قطاع النفط والغاز، ونحن سعداء في المساهمة لمواجهة هذه التحديات والتعاون مع وزارة النفط وشركة النفط الوطنية لتحسين وضع الحقول النفطية والغازية وزيادة عمر المكامن وفي نفس الوقت تقليل كلف التطوير، ونأمل ان يكون هذا بداية للتعاون مستقبلي مثمر.

إقرأ أيضا